ركلات الترجيح تنهي "العقدة" وتسعد "الزعيم"

العين يفوز بلقب كأس رابطة المحترفين لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه

صورة

توج فريق العين بلقب كأس رابطة المحترفين لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد انتظار دام 13 عاماً منذ أول لقب كان قد توج به في عام 2008/2009، وجاء الفوز على حساب منافسه شباب الأهلي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2 في اللقاء الذي أقيم على استاد محمد بن زايد.

وتوج فريق العين بلقب الكأس الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم، حيث كرم أيضا الرعاة، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد، وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين، وعدد من مسؤولي ناديي العين وشباب الأهلي.

واستحق "الزعيم" التتويج بعد الأداء الذي قدمه خلال المباراة على الرغم من كمية الفرص التي أهدرها لاعبو الفريق خلال الشوط الثاني بالتحديد، في المقابل لعب "الفرسان" بواقعية خاصة في ظل الإرهاق البدني الذي يعاني منه لاعبي الفريق بسبب المشاركة الآسيوية لكن مع ذلك نجح الفريق في الوصول لركلات الترجيح لكنه عاندته.

وجاءت البداية مثيرة من الفريقين، وعلى عكس مجريات اللقاء خطف شباب الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 28 بواسطة الأرجنتيني كارتابيا بعد هجمة متردة متقنة، وصلت معها الكرة إلى اللاعب الشاب حارب عبدالله الذي مرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء حولها كارتابيا بقدمه بسهولة في مرمى الحارس خالد عيسى وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وانطلق الشوط الثاني بأداء متوسط من الفريقين لكن سرعان ما ارتفع المستوى تدريجياً من جانب كلا الفريقين، واستفاد العين تراجع لاعبي شباب الأهلي لمناطقهم الدفاعية ومارس ضغطاً هجومياً متواصلاً نتج عنه تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53، حينما أرسل المدافع بندر الاحبابي كرة داخل منطقة الجزاء حولها لابا كودجو في الشباك برأسية متقنة.

وعزز كايو التقدم للعين بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 بكرة رأسية مستغلاً عرضية زميله ايريك. لكن كارتابيا أعاد فريقه إلى أجواء المباراة بتسجيله هدف التعادل لـ"الفرسان" هو الثاني له ولفريقه في الدقيقة 81 من ركلة ثابتة. وزاد الهدف من إثارة المباراة واستمر معها مهرجان الفرص المهدرة من جانب الفريقين هذه المرة لينتهي الوقت الرسمي بالتعادل 2-2، لتتجه المباراة لركلات الترجيح التي حسمها العين بنتيجة 5-4 ليتوج باللقب.

تويتر