تأمل تعويض التعادل المخيب مع سويسرا

البرازيل تخشى غياب نيمار أمام «منتخب نافاس»

صورة

تدخل البرازيل منافسات الجولة الثانية من كأس العالم 2018 في كرة القدم ضد كوستاريكا، اليوم، سعياً إلى تعويض تعادلها المخيب في الجولة الأولى مع سويسرا، في ظل قلق على الحال البدنية لنجمها نيمار الذي تعرض لكدمات قوية في المباراة الأولى، ولم يشارك بانتظام في التمارين خلال الأيام الماضية.

10

مخالفات ارتكبت في حق نيمار خلال مباراة البرازيل وسويسرا.

وتعرض أغلى لاعب في العالم لمعاملة خشنة خلال المباراة الأولى ضد سويسرا، حيث ارتكبت بحقه 10 مخالفات، وهي أعلى نسبة للاعب واحد في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم منذ 20 عاماً. وانتهت المباراة بتعادل مخيب للمنتخب الأميركي الجنوبي (1-1) في بداية مسعاه لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقبه السادس في البطولة.

أطلق نيمار، العائد قبل أسابيع من عملية تعافٍ طويلة بعد كسر في مشط القدم، جرس الإنذار عندما غادر وهو يعرج ملعب تمارين السيليساو أول من أمس، لكنه عاد للتدرب قبل 48 ساعة من اللقاء ضد كوستاريكا ضمن المجموعة الرابعة في سان بطرسبورغ، معززاً الآمال بمشاركته في المباراة.

وحتى قبل تعرضه لنكسة التدريب، ارتسمت علامات استفهام حول خوض نيمار غمار نهائيات كأس العالم في كامل لياقته البدنية، بعد غيابه عن الملاعب ثلاثة أشهر إثر خضوعه لعملية جراحية في مشط القدم.

وكانت المباراة ضد سويسرا في 17 يونيو أول مباراة تنافسية رسمية يخوضها نجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي منذ أواخر فبراير، عندما تعرض للإصابة خلال مباراة لفريقه ضد مرسيليا.

وأمضى نيمار معظم فترات تعافيه في بلاده لكي يكون في كامل لياقته البدنية في كأس العالم. ورغم أدائه اللافت في المباراتين التحضيريتين للسيليساو ضد كرواتيا والنمسا في أوائل يونيو، مازالت الأسئلة تطرح حول ما إذا كان يفتقد لتنافسية المباريات بعد غيابه المطول.

وحاولت البرازيل الاعتماد على نجمها مرات عدة في أواخر المباراة ضد سويسرا في مدينة روستوف الروسية، الا أنه فشل في إيجاد اللمسة الاخيرة أو التسجيل في مرمى دفاع سويسري منظم.

وأتى الهدف البرازيلي الوحيد عبر لاعب برشلونة الإسباني فيليبي كوتينيو من تسديدة قوسية رائعة من خارج المنطقة، ليمنح فريقه انطلاقة قوية.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر