الروماني فيوريل يورداكيسكو يتسلم جائزة المركز الأول من المرزوقي. من المصدر

الروماني فيوريل «أستاذ الشطرنج» في بطولة زايد الرمضانية

فاز الأستاذ الدولي الروماني فيوريل يورداكيسكو ببطولة أساتذة الشطرنج ضمن بطولة زايد الرمضانية، بتغلبه أول من أمس، على التونسي كمال النجيلي الذي نال المركز الثالث في الجولة الأخيرة، فيما حصل الأوكراني نزارينكو بافلو على المركز الثاني، وجاء الفلبينيون فرانس باريتو وفارنسيس ديماركوت ومورتيل مارلون وجوبين تابتادا في المراكز من الرابع وحتى السابع.

وتوّج عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، إبراهيم محمد المرزوقي، وتينا بافلوفا مدير الأنشطة في نادي ضباط القوات المسلحة، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وفاز الإماراتي سلطان الدرمكي بلقب بطولة الشباب، وحل الهندي سيدراث بالاجي بالمركز الثاني وحل الإماراتي سلطان عامر ثالثاً، بينما خطفت الدولية الفلبينية كاترينا مانريك لقب السيدات، وحلت الهندية انايا سينج ثانية، والفلبينية باتريكا سيليست في المركز الثالث.

إبراهيم المرزوقي:

«بطولة الشطرنج

شهدت إقبالاً كبيراً،

وتأتي في توقيت

جيد للاعبين الذين

تنتظرهم استحقاقات

في الفترة المقبلة».

وكان 115 لاعباً ولاعبة قد شاركوا في البطولة توزعوا على ثلاث بطولات، حيث شارك في بطولة الشباب 33 لاعباً، من بينهم 15 لاعباً من حملة التصنيف الدولي، و55 لاعباً في بطولة الأساتذة، منهم 37 مصنفاً دولياً وسبعة لاعبين من حملة الألقاب الدولية، وفي بطولة السيدات 30 لاعبة، منهن 16 لاعبة من المصنفات دولياً.

وأكد إبراهيم المرزوقي أن البطولة حققت أهدافها من خلال مسابقاتها الثلاث التي حرصت على توفير أجواء منافسة مثالية للشباب والسيدات والأساتذة، ما انعكس على حجم المشاركة الكبير، كما أن المستوى الفني جاء مميزاً، والمنافسة كانت مثيرة في فئاتها الثلاث.

وقال في تصريحات صحافية: «نهنئ جميع المشاركين، وبشكل خاص الذين نجحوا في تحقيق المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، ونتقدم بالشكر لإدارة نادي ضباط القوات المسلحة واللجنة المنظمة العليا برئاسة الفريق الركن.م محمد هلال الكعبي، ونحن فخورون بعودة الشطرنج إلى بطولة زايد الرمضانية من جديد في عام زايد، بعد غيابها عن آخر نسختين، وأن تصل إلى الرقم 11 في تاريخ مشاركتها في هذا الأولمبياد الرمضاني المصغر الذي يعد ملتقى مميزاً للرياضيين في مختلف الألعاب خلال الشهر الفضيل».

وتابع: «البطولة شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين، خصوصاً أنها تأتي في توقيت جيد للاعبين الذي تنتظرهم استحقاقات في الفترة المقبلة، وكانت البطولة فرصة للإعداد والتجهيز الجيد للمشاركات المقبلة، وأعتقد أن وجود 16 جنسية مشاركة يمثل الحرص الكبير من اللاعبين على التواجد فيها، والاستفادة منها بالشكل المطلوب».

وأضاف المرزوقي: «من الرائع أن تستقطب البطولة قطاعاً كبيراً من الجمهور الذي تابع المنافسات خلال يومي البطولة وبأعداد كبيرة، ما يؤكد أيضاً أن اللعبة لها قاعدة ليست بالقليلة في الدولة».

من جهته، قال الروماني فيوريل الفائز بالبطولة: «سعيد بالفوز، وسعادتي الأكبر بهذا التجمع الكبير الذي كان مناسبة جيدة لي ولجميع اللاعبين في مختلف الفئات، ونشكر نادي أبوظبي للشطرنج على تنظيمه هذه البطولة التي أصبحت تقليداً سنوياً في بطولة زايد الرمضانية، كما نشكر اللجنة المنظمة على جهودها في تنظيم البطولة، وأعتقد أننا شاهدنا مستويات عالية في جميع الفئات، والمنافسة كانت كبيرة، خصوصاً بين الأساتذة الدوليين».

الظاهري: البطولة ضمن أجندة الاتحاد السنوية

فازت أكاديمية «آي إف إن تي» بالمركز الأول لبطولتي الكبار والأساتذة في منافسات الجوجيتسو، وتصدرت الأكاديمية الترتيب برصيد ثماني ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية واحدة وأربع برونزيات، وحصدت 154 نقطة، وحلت أكاديمية تيم نوغيرا دبي وصيفاً برصيد ذهبيتين وفضيتين وحصدت 103 نقاط، وحصل فريق بالمز الرياضي على المركز الثالث برصيد ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية واحدة، وحصل على 88 نقطة.

من جهته، أكد مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، أن إطلاق اسم زايد على البطولة أسهم في نجاح الحدث الرياضي، وحفز الجميع على المشاركة في جميع المسابقات.

وقال في تصريحات صحافية إن «اتحاد الجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي حريص على المشاركة في بطولة زايد الرمضانية التي باتت ضمن أجندة الاتحاد السنوية، ونحن مستمرون في هذه المشاركة المتميزة من أجل المساهمة في إنجاح الحدث الرياضي الكبير، ومن أجل تجهيز اللاعبين للمشاركات الخارجية، خصوصاً إن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة الآسياد في جاكرتا».

6 مباريات كرة قدم اليوم

تقام مساء اليوم ست مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كرة القدم للرجال، حيث يلتقي فريق دائرة الطاقة مع فريق ميا سان ميا، ويلتقي فريق الشيخ سعيد بن طحنون مع فريق مركز فارس للأسنان، ويلتقي فريق أدنوك مع فريق روز إنترناشونال، ويلعب فريق أطلس مع فريق وحدان، ويلعب فريق عيال زايد مع فريق بن حمدان، وأخيراً يلعب فريق كيرتا مع فريق جازيليز.

الأكثر مشاركة