تُوجِّت أخيراً بطلة لآسيا في بطولة اليابان

فاطمة خصيف.. أول لاعبة كاراتيه إماراتية تصل إلى أولمبياد الشباب

فاطمة خصيف خلال تتويجها بذهب آسيا في بطولة الناشئين والشباب باليابان. من المصدر

حققت بطلة الإمارات في الكاراتيه، فاطمة خصيف، إنجازاً تاريخياً قبل أيام، بعد أن نجحت في الفوز بالميدالية الذهبية الآسيوية في وزن فوق 54 كيلوغراماً، لتصنع تاريخاً جديداً للعبة في الإمارات، وتصبح أول لاعبة كاراتيه إماراتية تتأهل إلى أولمبياد الشباب الذي ينظم الصيف المقبل في ضيافة الأرجنتين.

فاطمة خصيف فازت بلقب «الكوميتيه» في بطولة آسيا من دون أن تخسر أي نقطة.

وجاء إنجاز فاطمة خصيف خلال بطولة آسيا للناشئين والشباب التي نظمت في اليابان أخيراً، وتوجت بطلة لمسابقة الكوميتيه.

وقالت فاطمة لـ«الإمارات اليوم»: «ذهبية آسيا لحظة فارقة في مسيرتي الرياضية، إذ فتحت أمامي الطريق للمشاركة في أولمبياد الشباب، وأنا فخورة لأنني تمكنت من رفع علم الإمارات في آسيا، وهو الهدف ذاته الذي أسعى لتحقيقه في الظهور الأولمبي أغسطس المقبل».

وأوضحت نجمة الكاراتيه الإماراتية، أن المشاركة في أولمبياد الشباب ستزيد من نقاطها التصنيفية، وتحقق حلمها بتمثيل الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020. من جانب آخر، قال نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه، اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، لـ«الإمارات اليوم»: «المشوار الآسيوي الناجح لفاطمة في بطولة آسيا، وفوزها في جميع مبارياتها من دون أن تخسر نقطة واحدة، يعكسان مدى الإنجاز الذي حققته، ليس على صعيد أنها أول مواطنة تنجح في بلوغ أولمبياد الشباب فحسب، بل كذلك في أنها مشروع بطلة إماراتية تسير بخطى ثابتة نحو عودة كاراتيه الإمارات إلى الدورات الأولمبية بدءاً من 2020».

واختتم: «حرص اتحاد اللعبة على مدار العامين الماضي والجاري على إشراك فاطمة بجانب العديد من لاعبي الإمارات في الدوري العالمي لكاراتيه الشباب، بهدف ضمان حصد نقاط تصنيفية تؤهلهم للمشاركة في أولمبياد الأرجنتين، قبل أن تنجح فاطمة في تحقيق الذهب الآسيوي، وتحسم بطاقة الأولمبياد».

تويتر