من منافسات البادل تنس في دورة ند الشبا. من المصدر

المري: عدد الممارسين للبادل تنس زاد 30% بسبب «ناس»

أكد أمين عام اتحاد البادل تنس، سعيد المري، أن دورة ند الشبا الرياضية من الأسباب الأساسية التي أسهمت في انتشار لعبة البادل تنس في الدولة، مشيراً إلى أن عدد اللاعبين المسجلين في اتحاد اللعبة، ارتفع بنسبة تراوح بين 25% و30%.

البطولة الخاصة

بالمواطنين ضمن

مسابقات «ناس»

تصبّ في مصلحة

اللاعبين.

وقال المري، الذي يشارك في بطولة ند الشبا لاعباً، لـ «الإمارات اليوم»، إن عدد اللاعبين المسجلين في اتحاد البادل تنس وصل إلى 120 لاعباً ولاعبة، لافتاً إلى أن اللعبة باتت مرتبطة بشكل أساسي بدورة «ناس»، التي جعلت الكثير من المتابعين يتعرفون على هذه اللعبة الجديدة في الدولة.

وأضاف: «النسخة السادسة من دورة ند الشبا شهدت تطوراً كبيراً بالنسبة لمنافسات البادل تنس، إذ إننا بدأنا في الموسم الحالي قبل شهر رمضان، وهو دليل على أن اللعبة تنمو بشكل مستمر، وأن البطولة الخاصة بالمواطنين ضمن مسابقات دورة (ناس)، تصبّ في مصلحة اللاعبين، كما أنها في الوقت نفسه ترفع من مستوى المنافسة وقوتها».

وأشار أمين عام اتحاد البادل تنس إلى أن تقسيم المنافسات كان ضرورياً، موضحاً: «إقامة بطولة خاصة بالمبتدئين، أسهمت في إقبال اللاعبين على المشاركة، لأن في حال تنظيم البطولة من دون تقسيمها، قد يجعل بعض اللاعبين يتجنبون المشاركة، خصوصاً أن مواجهة اللاعبين المحترفين ستكون محسومة لمصلحة اللاعبين أصحاب الخبرة في اللعبة، بينما عندما يلعب اللاعب المبتدئ مع لاعب مقارب له في المستوى، ستكون هناك منافسة قوية وندية في المباريات».

وأكد المري أن اتحاد البادل تنس نظم ثلاث بطولات قبل انطلاق بطولة ند الشبا، مبيناً أنه في فترة الصيف تتوقف البطولات بشكل مؤقت، بينما أشار إلى أنه منذ شهر ديسمبر وحتى دورة «ناس»، يكون هناك إقبال كبير من اللاعبين على المشاركة في البطولات.

أما بالنسبة إلى تنظيم اتحاد اللعبة لبطولات دولية في الفترة المقبلة، فقال: «دوماً في الاتحاد نطمح إلى الأفضل، وبالتأكيد نسعى إلى تنظيم بطولات عالمية، ولكن ذلك يرتبط بروزنامة الاتحاد الدولي للبادل تنس، إذ إنه لا يمكن تنظيم بطولة دولية في دبي من دون اختيار توقيت جيد لا يتعارض مع إحدى البطولات الدولية القوية، على سبيل المثال في إسبانيا، وذلك حتى نضمن مشاركة أفضل اللاعبين باللعبة في البطولة، لذلك يجب أن نتابع الجدول المزدحم من البطولات في الاتحاد الدولي، وأن نختار التوقيت الجيد لتنظيم بطولة عالمية في دبي».

وختم أمين عام اتحاد البادل تنس، سعيد المري، حديثه بقوله: «أتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على هذا الحدث الرائع، الذي جعل الناس تعرف رياضة البادل تنس، كما أشكر اللجنة المنظمة على التنظيم المثالي، وتشجيع اللاعبين على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي ننتظرها كل عام في شهر رمضان الفضيل».

الأكثر مشاركة