نورة الجسمي (يمين) مع منتخب الفتيات. من المصدر

أول طواف خاص بالنساء في الإمارات العام المقبل

أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات رئيسة لجنة التسويق بالاتحاد، نورة عبدالله الجسمي، أن اللجنة النسائية بالاتحاد تعمل الآن على تنظيم أول طواف دراجات في الإمارات، خاص بالنساء فقط، خلال العام المقبل، ومن المقرر الإعلان عنه نهاية العام الجاري، ليكون أحدث الأنشطة النسائية التي يعمل الاتحاد على تنظيمها، مشيرة إلى أن العمل بالاتحاد كان فرصة لها لإثبات وجهة نظر القيادة الرشيدة في تمكين المرأة من العمل في كل المجالات، لاسيما الرياضية. وكانت نورة الجسمي، قد انضمت إلى مجلس إدارة اتحاد الدراجات في الدورة الحالية، عقب نجاحها في الانتخابات، وبعد فترة وجيزة من توليها المنصب، نجحت في قيادة دفة الرياضة النسائية، وتولي مهمة لجنة التسويق.

المنتخب النسائي

سيشارك في معسكر

مشترك مع المنتخب

السعودي خلال

العام الجاري.

وقالت نورة الجسمي لـ«الإمارات اليوم»: «بدأت عملي الرياضي مع اتحاد الدراجات في الدورة الحالية، ولم أتردد عقب وجود الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، من أجل إعطاء الفرصة للسيدات لإثبات قدراتهن، إضافة إلى أن زوجي وأسرتي كان لهما دور كبير في هذا الترشح، ولا أنكر أن الموضوع كان صعباً في البداية، وتعجبت من وجودي في مجلس الإدارة والعمل الرياضي، حتى بدأت التأقلم على المكان الجديد». وأشارت الجسمي إلى أن كونها مديرة في دائرة الأراضي والأملاك ساعدها أيضاً على قيادة اللجنة النسائية والتسويق في اتحاد الدراجات، وأضافت: «العمل في لجنة التسويق صعب، ولكن كنت أتحدى نفسي في كل عمل أقوم به من أجل إنجازه، وبالفعل استطاع الاتحاد بفضل رئاسة أسامة الشعفار، تسديد الديون القديمة التي كانت متراكمة عليه، ونجحنا في لجنة التسويق حالياً في توفير دخل قد يغطي 40% من متطلبات الاتحاد في الموسم الواحد».

وأشارت إلى أن لجنة التسويق وفّرت مبلغ مليون و400 ألف درهم الموسم الماضي، من رعايات وتنظيم سباقات مجتمعية في دبي وأبوظبي، شارك فيها مئات الدراجين، لما تتمتع به هذه الرياضة من قاعدة كبيرة وشعبية. وعن تأثير عملها في حياتها الشخصية، قالت: «العمل في الاتحاد لا يؤثر في حياتي الشخصية نهائياً، وهناك تنسيق كامل بين المنزل والعمل والاتحاد، وأتمنى أن أترك بصمة ولو صغيرة في عملي بالاتحاد، بالتأكيد لن أظل طويلاً في الاتحاد، وسيأتي من يتولى المهمة بعدي، وفي هذا التوقيت أتمنى أن أكون قد وضعت الأساس لمن يأتي بعدي ويكمل المهمة، ويتذكر أن نورة الجسمي فعلت شيئاً».

وعن جديد اللجنة النسائية الفترة المقبلة، أكدت أن: «المنتخب النسائي سيشارك في معسكر مشترك مع المنتخب السعودي خلال العام الجاري، إضافة إلى إقامة أول طواف نسائي خاص بالنساء فقط، وقد تم طرح فكرة الطواف على جهات مختلفة، وهناك ردة فعل إيجابية، ومتوقع أن يكون الطواف في العام المقبل». وعن منتخب الفتيات واللجنة النسائية قالت الجسمي: «يوجد الآن في منتخب الفتيات 10 لاعبات، والهدف هو الوصول إلى 15 لاعبة، وعقب المعسكر مع المنتخب السعودي سيتم توزيع الفتيات على عدد من الأندية، من أجل التجهيز لإقامة أول دوري نسائي بين الأندية، وتوقيع عقود معها، من أجل التزام الأندية برعايتهن».

واختتمت الجسمي مؤكدة أنها لولا وجود زوجها معها لما وصلت إلى النجاح، سواء في عملها الأساسي أو في اتحاد الدراجات.

 

الأكثر مشاركة