أكد أن الانسجام بين الفارس والجواد لعب دوراً كبيراً في الإنجاز

بن سرور: توقعت فوز «ثندر سنو» بكأس دبي العالمي قبل سنة

صورة

كشف المدرب الوطني سعيد بن سرور، أنه توقع منذ العام الماضي، فوز مهر غودولفين «ثندر سنو»، أول من أمس، بلقب كأس دبي العالمي للخيول، مشيراً إلى أن الفوز المهم الذي حققه في النسخة الماضية بشوط «ديربي الإمارات» دفعه إلى الإيمان بقدراته وجعله يوقن بأنه «الجواد البطل».

وقال بن سرور لـ«الإمارات اليوم»: «إن الأسلوب الذي حققه (ثندر سنو) وهو في سن ثلاث سنوات بفوزه العام الماضي بلقب (ديربي الإمارات)، كان وراء إيماني بأنه قادر على مقارعة نخبة خيول العالم نحو الفوز بلقب أغلى وأشهر سباقات الخيل على الساحة العالمية، بالأداء ذاته الذي قدمه نحو إهداء الإمارات لقبها الـ11، والفوز بشوط كأس دبي العالمي أغلى وأشهر أشواط سباقات الخيل في العالم».

وأوضح أن «الأداء المثالي، والانسجام الكبير بين الفارس كريستوف سوميلون والمهر (ثندر سنو) منذ انتصارهما العام الماضي بلقب (ديربي الإمارات)، كانا العامل الأساس للفوز في نسخة 2018 وتعويض الانطلاقة من البوابة العاشرة (الأخيرة)، خصوصاً أن هذا الانسجام سرعان ما فرض الإيقاع الأمثل نحو تجاوز منافسين يمثلون نخبة خيول العالم، والوصول إلى خط النهاية بالصورة التي يطلبها مدرب الخيل بتحقيق الانتصار».

بن سرور:

• «غودولفين» تضم نخبة من أفضل الخيول.. والانتصار صادف أهله.

• «(ثندر سنو) سيخضع للراحة في الفترة المقبلة».


«ثندر سنو» يهدي بن سرور اللقب الثامن

أهدى المهر «ثندر سنو» المدرب الوطني سعيد بن سرور، اللقب

الثامن بتاريخ كأس دبي العالمي في إنجاز غير مسبوق، وتالياً إنجازات سعيد بن سرور بتاريخ «مونديال الخيول»:

1- 1999 مع الجواد «المتوكل».

2- 2000 مع الجواد «دبي ميلينيوم».

3- 2002 مع الجواد «ستريت كراي».

4- 2003 مع الجواد «مون بالاد».

5- 2006 مع الجواد «إلكتروكيوشنست».

6- 2014 مع الجواد «أفريكان ستوري».

7- 2015 مع الجواد «برينس بيشوب».

8- 2018 مع الجواد «ثندر سنو».

وأضاف: «أثبت (ثندر سنو) أن اللقب ذهب للجواد الأفضل، وأن البوابة لا تشكل العائق الأكبر في حال كان الجواد جاهزاً لخوض السباق، إذ يحفل تاريخ شوط كأس دبي العالمي، بتحقيق انتصارات لخيول أشرفت على تدريبها، حتى وإن جاء هذا الفوز بالانطلاق من البوابتين الأولى أو الأخيرة الصعبتين».

وأكمل: «منذ لقب (ديربي الإمارات) العام الماضي، خاض (ثندر سنو) العديد من السباقات العالمية، وحقق ألقاباً سواء على الأراضي العشبية أو الترابية، ومن ضمنها سباقات (جروب 1) الأعلى تصنيفاً، ما يؤكد القدرات التي يتمتع بها الجواد، وهو ما أكده المهر بتحقيق هذا الانتصار الباهر».

وتابع: «نعمل في (غودولفين) برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن لا نرضى بأقل من الرقم الأول عالمياً، وتضم (غودولفين) نخبة من أفضل الخيول على الساحة العالمية، والانتصار الذي جاء صادف أهله».

وأعرب بن سرور عن سعادته بتسجيل رقم قياسي جديد في السباق، وقال: «سعادتي لا توصف بفوز (ثندر سنو) الذي أهدى (غودولفين) اللقب السابع، وأهداني لقبي الثامن في شوط كأس دبي العالمي الذي جاء على حساب نخبة مدربي العالم».

وعند الأسلوب الذي اعتمده بن سرور على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، خصوصاً أن المهر لم يقدم الأداء المطلوب في أمسية السوبر ساترداي في العاشر من مارس الماضي، قال سعيد: «لم يرتقِ (ثندر سنو) إلى الأداء المطلوب في أمسية (سوبر ساترداي)، خصوصاً أنه كان هادئاً جداً خلال المنافسة على لقب الجولة الثالثة من (تحدي آل مكتوم) التي تمثل البروفة الختامية قبل استحقاق الكأس، إلا أن التدريبات الأخيرة، كشفت عن استعادته لقدراته بالصورة المثلى، وأنه جاهز تماماً للتحدي الأكبر، لتأتي النتيجة مثالية بتحقيق الفوز». وعن الهدف المقبل لـ«ثندر سنو» قال بن سرور: «سيخضع الجواد لفترة راحة، وكل الاحتمالات مفتوحة أمام البطل بالمشاركة سواء في السباقات الأوروبية أو الأميركية».

الإمارات ترفع رصيدها إلى 80 انتصاراً

شهدت الأمسية الـ23 من كأس دبي العالمي تألقاً لافتاً لخيول الإمارات، بحصدها خمسة ألقاب من أصل تسعة، لتؤكد الهيمنة التاريخية لخيول الدولة على ألقاب الأمسية الأغلى في سباقات الخيل العالمية منذ انطلاقها في 1996، بعد أن رفعت الإمارات رصيدها إلى 80 انتصاراً، مقارنة بخيول الولايات المتحدة الأميركية التي جاءت بالمركز الثاني برصيد 26 انتصاراً، وخيول جنوب إفريقيا التي حلت بالمركز الثالث برصيد 16 سباقاً.

«ثندر سنو» يكسب رهان الديربي الإماراتي - الأميركي

كسب مهر غودولفين «ثندر سنو»، أول من أمس، رهان الديربي «الإماراتي - الأميركي» السابع، بعد فوزه بشوط كأس دبي العالمي بفارق خمسة أطوال ونصف الطول، عن صاحب الترشيحات الأكبر الجواد الأميركي «ويست كوست».

وحسم «ثندر سنو» الديربي «الإماراتي - الأميركي»، الذي استهل للمرة الأولى في نسخة 1998، بتتويج الجواد الأميركي «سيلفير شارم» بفارق الرأس فقط عن «سواين» لغودولفين، قبل أن يتمكن ممثل الإسطبل الأزرق «مون بلاد» في نسخة 2003 من رد الاعتبار بفوزه بفارق الطول ونصف الطول على الفحل الأميركي «هارلينز هوليداي»، الذي أعقب بانتصار باهر لجواد غودولفين «إلكتروكيوشنست» في نسخة 2006، الذي جاء بفارق الطول ونصف الطول عن الجواد الأميركي «براس هات»، قبل أن تنتظر الخيول الأميركية حتى عام 2008 للعودة إلى تسجيل انتصارها على حساب أحد الخيول الإماراتية، بفوز «كورلين» بفارق سبعة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «اسياتيك بوي».

وفي نسخة 2015 استعادت خيول الإمارات لغة الانتصارات على حساب نظيرتها الأميركية، بفوز الجواد «برينس بيشوب»، بفارق الطولين وثلاثة أرباع الطول عن الجواد الأميركي «كاليفورنيا كروم»، قبل أن يتمكن «كاليفورنيا كروم» من رد اعتباره في نسخة 2016 بفوزه بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن الجواد «مبتهج».

تويتر