زاكيروني يواصل اليوم تجربة العناصر الجديدة في «دولية تايلاند»

الأبيض في مهمة تصحيح الصورة أمام الغابون

من تدريبات المنتخب أمس في بانكوك. من المصدر

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره اليوم في بطولة كأس ملك تايلاند الودية الدولية التي تقام في العاصمة بانكوك، بلقاء المنتخب الغابوني الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الإمارات، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، فيما يتواجه تايلاند وسلوفاكيا بحثاً عن لقب البطولة.

وكان الأبيض قد خسر اللقاء الأول أمام سلوفاكيا 2-1، ويهمه اليوم أن يظهر بصورة طيبة، وأفضل من المباراة السابقة، مع استمرار مدرب الأبيض ألبيرتو زاكيروني في تجريب اللاعبين الشباب، خصوصاً في ظل غياب بعض النجوم البارزين، على غرار نجمي العين والجزيرة، عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت.

ويتطلع الأبيض خلال هذه المباراة للفوز بالمركز الثالث وتجنب تكرار تذيل ترتيب منتخبات البطولة، مثلما حدث خلال مشاركته في نسخة 2016، عندما حل في المركز الأخير بعدما خسر بهدف دون رد أمام المنتخب السوري في مباراة المركز الثالث. ويرغب الأبيض في الظهور بصورة جيدة في أعقاب الخسارة الأخيرة من سلوفاكيا،حيث ظهر بصورة باهتة، خصوصاً في الشوط الأول الذي استقبلت خلاله شباك الحارس خالد عيسى هدفين بأخطاء دفاعية، لكن أداء المنتخب تحسن بشكل لافت في الشوط الثاني الذي تمكن خلاله أحمد خليل من تقليص الفارق.

• المنتخب يريد تجنب تكرار سيناريو المركز الأخير في بطولة تايلاند كما حدث في نسخة 2016.

وينتظر أن يركز الجهاز الفني خلال المباراة على معالجة الأخطاء والثغرات الدفاعية التي كشفتها مباراة سلوفاكيا، فضلاً عن أن المدرب يسعى لذلك لتعزيز الجانب الهجومي الذي بدا غائباً أيضاً في ظل غياب المهاجم الأساسي علي مبخوت، رغم أن خليل ظهر بصورة جيدة لاسيما في الشوط الثاني، فضلاً عن ظهور بعض العناصر الجديدة بمستوى جيد مثل ريان يسلم رغم مشاركته بديلاً في الشوط الثاني، وكذلك عامر عبدالرحمن الذي شارك أيضاً في الشوط الثاني. ويبحث المنتخب خلال المشاركة في هذه البطولة عن الإعداد الجيد لنهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات، لاسيما أن مدرب الأبيض، الإيطالي زاكيروني، حرص على اصطحاب عدد من الوجوه الشابة، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه البطولة بهدف التعرف إلى مستوياتهم والوقوف على إمكاناتهم الفنية في إطار خطته للاستقرار على العناصر التي سيقوم بإعدادها للمشاركة في كأس آسيا. وقال زاكيروني في تصريحات صحافية إن المشاركة في البطولة تحقق الأهداف المرجوة منها، مؤكداً أنه من المؤكد أن مباراة الغابون ستشهد أيضاً تجربة العناصر الجديدة، إضافة إلى أنها ستكون تجربة قوية، خاصة أن الغابون يمتلك لاعبين يلعبون في أندية كبيرة ودوريات قوية.

محمد عبدالرحمن: تجربة سلوفاكيا كانت رائعة

أكد لاعب المنتخب محمد عبدالرحمن، أن المشاركة في بطولة تايلاند مفيدة للغاية، موضحاً في تصريحات صحافية أنها «ستعود بالفائدة على الجميع، خصوصاً أن الجهاز الفني تزيد معرفته باللاعبين أكثر».

وأكد أن التجربة الأولى أمام سلوفاكيا كانت رائعة بالتحديد له هو كلاعب، حيث استفاد كثيراً من مواجهة مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يتميزون بالسرعة والقوة والمهارة.

وعن لقاء الغابون، قال: «المباراة ستكون قوية، خصوصاً أن كل منتخب يسعى للخروج بنتيجة إيجابية وتعويض الخسارة في المباراة الأولى»، مشيراً إلى أن الغابون يعد من المنتخبات القوية في القارة الإفريقية، ويضم عناصر خطفت الأنظار بالنسبة للأندية الأوروبية، متمنياً أن يكون التوفيق حليف الجميع، وأن يحقق المنتخب الأهداف المرجوة من المشاركة في هذا الحدث الكروي الودي المميز.

تويتر