بوخاطر: «الغولف» مرشحة لتكون اللعبة الشعبية الأولى في الفترة المقبلة. من المصدر

«مترو دبي» ينقل جمهور الغولف من المطار إلى المضمار في 2019

كشف المدير التنفيذي لخدمات الشركات في عقارات جميرا للغولف، عبدالعزيز بوخاطر، عن أن الخطة المستقبلية لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف، التي يسدل الستار على نسختها بالتاسعة مساء اليوم، وتعد خاتمة جولات موسم الدوري الأوروبي (السباق إلى دبي)، والبالغ إجمالي جوائزها ثمانية ملايين دولار، قد تلقت دفعت كبيرة على صعيد تعزيز الحضور الجماهيري بدءاً من 2019، وذلك مع تدشين المرحلة الجديدة من «مترو دبي»، الذي ستكون له محطة عند منطقة عقارات جميرا، مستضيفة البطولة، ضمن المسار الجديد للمترو باتجاه معرض إكسبو الدولي.

وقال بوخاطر، في تصريحات صحافية، إن «إكمال إنجاز مسار المترو مع حلول نسخة بطولة (موانئ دبي العالمية) عام 2019، سيمنحها زخماً جماهيرياً أكبر، خصوصاً السياح والجمهور القادم من خارج الدولة، إذ سيكون شعارنا حينها (من المطار إلى المضمار)، مع قدرة الجمهور على استخدام المترو من محطة مطار دبي باتجاه محطة عقارات جميرا».

مضيفاً: «تسهيل عملية الوصول إلى عقارات جميرا سيمنح أيضاً المقيمين سهولة الوصول إلى مقر البطولة، مع العلم بأن العدد الحالي الذي تشهده البطولة يتخطى حاجز 60 ألف متفرج، وهو عدد كبير للغاية، إلا أننا نطمح لزيادته مع وصول خط المترو إلى عقارات جميرا 2019».

واعتبر المدير التنفيذي لخدمات الشركات في عقارات جميرا للغولف أن تجديد عقد إقامة بطولة موانئ دبي العالمية، كجولة ختامية في موسم «السباق إلى دبي» حتى عام 2020، جاء ليتزامن مع خطة دبي لاستضافة «إكسبو 2020».

وأوضح بوخاطر أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالاً متزايداً من الجماهير العربية على متابعة المنافسات، في ظل الشعبية التي تنالها البطولة كواحدة من أضخم بطولات السباق إلى دبي، من حيث الجوائز المالية، بجانب كونها البطولة التي غالباً يتحدد من خلالها بطل موسم «السباق إلى دبي».

ولفت إلى أن الشعبية التي تنالها موانئ دبي العالمية من قبل الجاليات الأجنبية على مستوى الدولة، أو القادمة من الخارج، تؤهل الغولف لاحقاً لأن تصبح اللعبة الشعبية الأولى في الدولة، وقال: «جميع الإمكانات متوافرة هنا من بطولات وملاعب عالمية، والاهتمام الجماهيري في تزايد ليس على صعيد بطولة موانئ دبي العالمية فحسب، بل في جميع البطولات العالمية التي تحط الرحال في الدولة، ما يضمن لاحقاً مواصلة تنامي الشعبية الجماهيرية لهذه اللعبة، لتسجل زيادات متعاقبة على صعيد الحضور، الأمر الذي يجعلها اللعبة الشعبية الأكثر متابعة جماهيرية».

وعبر بوخاطر عن تقديره لجهود اتحاد الإمارات للغولف، و«موانئ دبي العالمية»، لدعم المبادرات الهادفة لتعليم الطلاب مهارات الغولف في المدارس، التي نجحت منذ انطلاقها العام الماضي في جذب 6000 طالب.

البريطاني فيتزباتريك يقترب من الاحتفاظ بلقب بطولة دبي

حافظ البريطاني ماثيو فيتزباتريك، أمس، على صدارة بطولة موانئ دبي العالمية للغولف، برصيد 10 ضربات تحت المعدل، مقترباً من لقبه الثاني، ومعادلة رقم جولة «الموانئ العالمية»، الذي يتشاركه معه كل من الآيرلندي روري ماكلروي بطل نسختي 2012 و2015، والسويدي هنريك ستينسون المتوج بنسختي 2013 و2014.

كما شهدت المنافسات نجاح البريطاني تومي فليتوود في استعادة عافيته، بالتقدم إلى مراكز متقدمة بحصد رصيد ست ضربات تحت المعدل، وبفارق الضربات الثلاث فقط عن روز في المركز الثالث، والذي بحاجة لحسم لقب البطل إلى الفوز في دبي مقابل اكتفاء فليتوود بمركز أقل من الخامس.

الأكثر مشاركة