أبرزها معرفته بالفريق وتألق بعض اللاعبين ودعم الجمهور

6 مؤشرات إيجابية تدعم العنبري في قيادة الشارقة

صورة

يعوّل محبّو فريق الشارقة كثيراً على المدرب عبدالعزيز العنبري، الذي تولى تدريب الفريق أخيراً خلفاً للمدرب السابق البرتغالي جوزيه بيسيرو، ويأملون في إحداث نقلة نوعية كبيرة في صفوف الفريق وإنقاذه من حافة الهبوط إلى دوري الهواة، بعد أن بات في وضع صعب، كونه يتذيل حالياً ترتيب فرق دوري الخليج العربي برصيد نقطتين فقط، عقب نهاية الجولة الخامسة من المسابقة.

ونجح العنبري خلال مهمته الأولى مع الفريق بعد أن قاد الفريق للتعادل مع شباب الأهلي دبي بدون أهداف في الجولة الأخيرة، في أول ظهور رسمي له مع الشارقة.

«الإمارات اليوم» ترصد ستة مؤشرات إيجابية تدعم عبدالعزيز العنبري في مهمته.

معرفته الكبيرة بالفريق

يملك عبدالعزيز العنبري معرفة ودراية كبيرة بلاعبي الفريق الشرقاوي بحكم قيادته للفريق في فترات سابقة، إذ سبق له تولي تدريب الفريق في 2015 خلفاً للمدرب البرازيلي باولو بوناميغو، كما سبق له تولي تدريب الفريق الأول في 2011 خلفاً للمدرب البرتغالي كارلوس أزينيا، فضلاً عن أن العنبري يعد قريباً من عدد كبير من نجوم الفريق الأول بحكم قيادته لهم في فريق الرديف، وكان لاعباً سابقاً في الفريق قبل أن يعتزل اللعب رسمياً عام 2010.

تألق بعض النجوم

شهدت مباراة الشارقة الأخيرة أمام شباب الأهلي تألقاً لافتاً لعدد كبيرمن لاعبي الفريق، من بينهم المدافع شاهين عبدالرحمن، والمحترف الاسترالي رايان مكغوان الذي لعب مع زميله شاهين دوراً مهماً في الحد من خطورة مهاجمي شباب الأهلي، خصوصاً الثلاثي ماخيتي ديوب وموسى سو ولوفانور، كما أن المحترف البرازيلي ويلتون سواريز بدأ هو الآخر في تقديم مردود ايجابي جيد بعدما بدأ في الانسجام مع بقية العناصر.

تعاون اللاعبين

أظهرت مباراة الشارقة الأخيرة أمام شباب الأهلي، التي تعد أول ظهور رسمي للعنبري في قيادة تدريب الفريق، مدى التعاون الكبير الذي يجده العنبري من كبار نجوم الفريق، إذ بدا لاعبو الفريق أكثر حماساً لتحقيق نتيجة إيجابية، تكون بمثابة خير استقبال منهم لمدربهم الجديد، وتأكيداً منهم لحرصهم على مساعدته في مهمته.

ثقة الإدارة

أعلنت إدارة نادي الشارقة على لسان نائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد بن هندي، عن ثقتها الكبيرة بقدرة المدرب العنبري على قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، وستمنح ثقة إدارة النادي العنبري دفعة معنوية كبيرة للعمل دون أي ضغوط نفسية، للقيام بعمله على الوجه المطلوب.

انسجام الفريق

من أهم أسباب تراجع مستوى الفريق في الفترة الماضية غياب الانسجام بين عناصر الفريق، إلا أن الفترة الاخيرة بدأت تشهد انسجاماً ملحوظاً بين اللاعبين القدامى والجدد، ما سينعكس بصورة إيجابية على الفريق في المباريات المقبلة، رغم الظروف الحالية التي يمر بها كونه فقد جهود صانع الألعاب المحترف التشيلي سيزار بيناريس.

دعم الجمهور

يحظى عبدالعزيز العنبري بدعم كبير من قبل الجماهير، فقد حرصت أعداد كبيرة من مشجعي الفريق على حضور المباراة الأخيرة أمام شباب الأهلي بعدما شهدت المباريات السابقة عزوفاً كبيراً من أنصار الشارقة عن الحضور للمدرجات، بسبب النتائج المتواضعة للفريق في الدوري خلال فترة تولي المدرب السابق بيسيرو.

تويتر