لاعب شباب الأهلي أحمد عبداللطيف يسجل في سلة فريق الجاليات بافتتاح كأس السلة. من المصدر

شباب الأهلي يقهر «الجاليات» في افتتاح موسم السلة

قدم فريق شباب الأهلي - دبي، أول من أمس، أوراق اعتماده في مسابقات كرة السلة، وحقق انتصاراً مستحقاً على ضيفه فريق الجاليات «بول أبوف» بفارق 20 نقطة وبنتيجة «81-61»، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح موسم 2017-2018، لحساب الجولة الأولى من كأس نائب رئيس الدولة.

كما شهدت الجولة، وعلى صالة نادي النصر، تحقيق الوصل تحت إشراف مدربه الجديد المصري أحمد عمر، انتصاراً مستحقاً على حساب الشارقة بواقع «91-79»، فيما تمكن النصر ومن دون محترف أجنبي من تحقيق فوز صعب على بني ياس، بفارق أربع نقاط وبنتيجة «78-74».

ويقضى نظام البطولة، التي تشهد سماح اتحاد اللعبة لمشاركة فريق للجاليات لتعويض نقص عدد الأندية، جراء قرارات الدمج الأخيرة لأندية الشباب ودبي مع الأهلي، والشعب مع الشارقة، بأن تقام مباريات دورها الأول على أراضٍ محايدة، وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، تسفر نتائجه عن تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني مع نهاية هذا الدور تلقائياً إلى الدور نصف النهائي، فيما تخوض الفرق من الثالث وحتى السادس مواجهات الدور ربع النهائي، التي ستقام بنظام خروج المغلوب، ويتحدد من خلالها هوية الفريقين المكملين للمربع الذهبي.

وفي تفاصيل المباريات، حسم شباب الأهلي - دبي الفوز، بنيل لاعبيه الأفضلية في الربع الأول ومن ثم الثالث والرابع بواقع «23-15 و21-16 و24-11»، فيما اكتفى فريق الجاليات بنيل الأفضلية في الفترة الثانية «19-13».

شهدت الجولة الأولى أيضاً فوز الوصل على الشارقة «91-79»، والنصر على بني ياس «78-74».

ويدين شباب الأهلي - دبي في انتصاره لتألق نجمه الدولي قيس عمر بتسجيله 30 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل لفريق الجاليات لكابتن الفريق نادر إيغرسي، برصيد 17 نقطة.

وفي سيناريو مشابه، عرف الوصل كيفية حسم انتصاره على حساب الشارقة، بنيل الفهود الأفضلية في الفترتين الأولى والثانية، ومن ثم الرابعة بواقع «24-23 و24-15 و23-17»، فيما نال لاعبو الملك الأفضلية في الفترة الثالثة «24-20».

وتألق للوصل كل من محترفه الأميركي رشاد وودز بتسجيله 29 نقطة، وصانع ألعاب الفريق مبارك خليفة 24 نقطة، فيما تألق للشارقة الدولي عمر الخالد برصيد 24 نقطة، واكتفى محترف الشارقة الأميركي جيمس لوي بتسجيل 17 نقطة.

وفي آخرة المباريات، نجح النصر في قلب تأخره أمام بني ياس في الفترة الأولى بواقع «16-21»، إلى تقدم مع نهاية الشوط الثاني بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة «41-38»، ونال العميد الأفضلية في الفترة الثانية «25-17»، قبل أن يقلص السماوي الفارق إلى السلة الواحدة بنيل لاعبيه الأفضلية «18-17»، إلا أن الكلمة الفصل جاءت للنصر في الفترة الأخيرة التي حسمها العميد «20-18».

وتألق للنصر كل من صانع ألعابه راشد سالم، وكابتن الفريق إبراهيم عبيد، بتسجيلهما 19 و17 نقطة على التوالي، فيما لم يشفع لمحترف بني ياس الصربي برونو سوندوف حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة، بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 44 نقطة فقط.

 

الأكثر مشاركة