أكد أن التأهل إلى ربع نهائي أبطال آسيا أفضل ختام للموسم

جيان: الأهلي لن يلعب على التعادل أمام «الراقي»

جيان شارك في آخر 20 دقيقة في لقاء الذهاب بين الأهلي و«الراقي». الإمارات اليوم

أكد مهاجم الأهلي، الغاني أسامواه جيان، أن «الفرسان» لا يفكر سوى في تحقيق الفوز، عندما يواجه الأهلي السعودي غداً، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على استاد راشد بالنادي الأهلي، مشدداً على أن اللعب على التعادل ليس ضمن حسابات الأحمر.

أهلي جدة يصل دبي

وصلت بعثة فريق الأهلي السعودي إلى دبي، صباح أمس، وكان في استقبالها عدد من أعضاء اللجنة المؤقتة، التي تدير شؤون «الفرسان»، والذين أعدوا استقبالاً رائعاً لبعثة «الراقي» بالورد وأعلام السعودية.

وغاب عن البعثة الهداف السوري عمر السومة، الذي كان لم يشارك في لقاء الذهاب، إذ أجرى السومة عملية جراحية ناجحة في الركبة، أول من أمس، بينما تخلو قائمة الأهلي السعودي من أي غيابات أخرى، وستكون جميع الأسماء التي شاركت في لقاء الذهاب في جدة حاضرة في لقاء الغد.

وقال جيان لـ«الإمارات اليوم» إن الأهلي حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب في جدة، بالتعادل بهدف لمثله مع الأهلي السعودي، لكن في الوقت نفسه أكد أن هذه النتيجة لا تعني أن «الفرسان» لديه الأفضلية في التأهل إلى ربع النهائي.

وأضاف: «بالتأكيد أمر جيد أن يسجل الأهلي هدفاً خارج أرضه، لكن لاتزال هناك مباراة صعبة وقوية أمام منافس سيأتي إلى دبي من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية».

وأشار المهاجم الغاني إلى أنه من الصعب اللعب على التعادل، موضحاً «رغم أن التعادل من دون أهداف يكفي الأهلي لضمان التأهل إلى ربع النهائي، إلا أنه من الصعب أن يدخل الفريق المباراة باللعب على التعادل، لأنها قد تكلف الفريق تحقيق نتيجة سلبية في النهاية، وأفضل طريقة للتأهل هي اللعب على الفوز، مع محاولة الحفاظ على نظافة شباكنا، وعدم دخول مرمانا أي أهداف».

وأكد جيان أن الأهلي قدم مباراة جيدة في لقاء الذهاب، وقال: «الأهلي بدأ بصورة جيدة في المباراة التي أقيمت في جدة، وتقدمنا بهدف، وكان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف، لكن لم يحالفنا التوفيق، واستقبلنا هدفاً قبل نهاية الشوط الأول، ورغم رغبتنا في تحقيق الفوز، إلا أن هذا هو حال كرة القدم، إذ إن المباراة تكون مقسمة إلى أجزاء، وإذا لم تستغل الفترة التي يكون التفوق فيها من نصيبك، سيحصل المنافس على فرصة استغلال الوقت الذي تكون الأفضلية فيها من مصلحته».

وأشار جيان إلى أن هذه المباراة تعد ختام الموسم بالنسبة للأهلي، مشيراً إلى أن الفرسان يأمل إنهاء الموسم بأفضل صورة، وقال: «نتمنى أن ننهي الموسم بصورة جيدة، بتحقيق النتيجة التي تؤهلنا إلى دور الثمانية، إذ إن الاستمرار في دوري الأبطال سيكون أفضل نتيجة مع ختام الموسم».

تويتر