الفريق عانى منذ الجولة الأولى للدوري

5 مطالب من «الصقور» لتجنب أجواء الهبوط في الموسم المقبل

رئيس نادي الإمارات أحمد بن صقر يلتقط «سيلفي البقاء» مع اللاعبين. من المصدر

لم يتوقع المحللون الرياضيون أن ينجح فريق الإمارات في البقاء بدوري الخليج العربي للموسم الخامس على التوالي، بعد الجولة الأخيرة التي ابتسمت له بالفوز على النصر مقابل خسارة اتحاد كلباء أمام العين، ليبقى الفريق في الأضواء ويهبط كلباء إلى الدرجة الأولى.

وبعد ضمان البقاء، سارع أقطاب النادي والجمهور إلى المطالبة بالتقييم، ووضع خطة عمل واضحة للموسم المقبل، حتى لا يتكرر سيناريو الخطر الذي مر به الفريق في الموسم الجاري، إذ كان مهدداً بالهبوط منذ بداية الدوري وحتى الجولة الختامية.

«الإمارات اليوم» ترصد خمسة مطالب من «الصقور» لتجنب أجواء الهبوط في الموسم المقبل، وذلك على النحو التالي:

تشكيل اللجنة الفنية

بات من الضروري تشكيل لجنة فنية مختصة في اختيار اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حتى تضمن الاختيار الأمثل للاعبين ونجاحهم مع الفريق، وغيابها يعتبر إحدى أبرز المشكلات التي كانت تقابل مجلس الإدارة، نظراً لضيق الوقت الذي تولى فيه المجلس زمام الأمور، ما جعله يحارب الوقت والزمن من أجل التعاقدات الجديدة.

الاستقرار الإداري والفني

بقاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق من شأنه أن يعزز من قوة الفريق في الموسم المقبل، لكون الاستقرار يوفر أجواء إيجابية لدى اللاعبين لمواصلة العمل والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي يضعها النادي، خصوصاً أن الإمارات يبحث عن البقاء مجدداً في الأضواء خلال الموسم المقبل.

التمسك باللاعبين الشباب

يضم الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين الشباب، ويجب على مجلس الإدارة التمسك بهم أمثال خالد عمبر، عبدالله موسى، علي الرشيد، خالد شماريخ وغيرهم من اللاعبين الصاعدين، إذ يجب تجديد عقودهم وضمان بقاء أكبر مجموعة ممكنة منهم، فهم الهيكل الأساسي للفريق حتى لا يتكرر موقف الموسم الماضي بهجرة اللاعبين.

اللاعبون الأجانب

ظل ملف اللاعبين الأجانب العائق الأكبر لمجلس الإدارة الموسم الماضي، حتى تم التعاقد مع المغربي مراد باتنا، الذي نجح بشكل كبير مع الفريق، وكان أحد أسباب البقاء بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الفريق الموسم الجاري وكان سبباً في انتقاله إلى فريق الوحدة الموسم المقبل عقب تألقه وإحراز 11 هدفاً وصناعة الكثير من الأهداف.

عنصر الخبرة

يجب على مجلس الإدارة التعاقد مع اللاعبين المواطنين ممن يمتلكون الخبرة في الدوري حتى لا تتكرر مشكلة الموسم الماضي، عندما ترك الفريق عدداً كبيراً من أصحاب الخبرات الذين كان لهم دور كبير مع الإمارات الموسم قبل الماضي، وانتقل معظمهم إلى حتا وكانوا سبباً في ظهور الإعصار بهذا الشكل المميز، ومنهم محمود حسن، ومحمد مال الله.

تويتر