الكمالي: برنامج الأولمبياد المدرسي تطوّر في السنة الخامسة

من منافسات المبارزة ضمن منافسات أسبوع التميز الرياضي. من المصدر

أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، أن فكرة برنامج الأولمبياد المدرسي تطورت في السنة الخامسة، وهناك الكثير من الأبناء الذين استطاعوا إثبات أنفسهم في فئات ألعاب القوى والسباقات والمنافسات المختلفة.

وعن إدراج فئات جديدة بـ«أم الألعاب» في برنامج الأولمبياد المدرسي، قال في تصريحات صحافية «من الممكن أن ندرج فئات أخرى في المستقبل، مثل المشي، لكن لابد من التعرف إلى أسس وقوانين هذه الرياضة، كونها تتطلب أساليب تدريبية مختلفة بين الجري والمشي، ومازلنا نتابع باهتمام هؤلاء المواهب والتعرف إلى مستوياتهم عن قرب».

وتوجت الطالبة عائشة عبدالله الشحي، من منطقة رأس الخيمة التعليمية، أول من أمس، بذهبية المبارزة فلوريه ضمن منافسات الأسبوع التميز الرياضي الذي يختتم النسخة الخامسة لبرنامج الأولمبياد المدرسي بصالة مدرسة أسماء بنت النعمان، فيما حصلت علياء جمال العاجل، من الشارقة على فضية المركز الثاني.

وشهدت منافسات ألعاب القوى بنين بنادي ضباط شرطة دبي 11 سباقاً منوعاً، إذ فاز عبدالله حمد عبدالله، من دبي بذهبية سباق 400 متر للفئة العمرية (13-14) سنة.

وفي سباق دفع الجلة للفئة العمرية (11 - 12) سنة توج أحمد هاشم محمد، من أم القيوين، بذهبية المركز الأول بمسافة 11.15.

وللفئة العمرية (13 - 14) سنة بسباق دفع الجلة توج مهند عبيد خليفة، من الفجيرة بذهبية المركز الأول بمسافة 9.84.

أما بسباق الوثب الطويل للفئة العمرية (11 – 12) سنة توج سالم عبدالله سالم، من عجمان بالميدالية الذهبية بمسافة 4.45.

وفي منافسات الوثب الطويل للفئة العمرية (13 - 14) سنة فاز عبدالله أحمد يوسف، من دبي بالميدالية الذهبية بمسافة 6.14.

وفي منافسة رمي الرمح للفئة العمرية (13 - 14) سنة توج بدر محمد سعيد من العين بالمركز الأول بمسافة 34.82، كما حصد يوسف هامل محمد من أبوظبي ذهبية منافسات الوثب العالي للفئة العمرية (13 - 14) بمسافة 13.8.

تويتر