ياسر سالم: زوران فرط في وسط الملعب.. والجمهور يؤكد:

الإصرار والعزيمة يصنعان «ريمونتادا» الوصل

سجل الوصل فوزاً كبيراً ورائعاً على العين في ختام الجولة 23 من دوري الخليج العربي، التي رسمت بشكل كبير ملامح لقب بطل الدوري الذي اقترب من الجزيرة، ولم يخطر على بال الجمهور العيناوي أن فريقه سيتلقى الخسارة عقب تقدمه على الإمبراطور في الشوط الأول بثلاثية نظيفة، قبل أن تستقبل شباكه أربعة أهداف في الشوط الثاني ويخسر المباراة، وأعادت هذه المباراة إلى الأذهان سيناريو مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عندما حول الفريق الكاتالوني تأخره برباعية نظيفة، إلى فوز كبير بنتيجة 6-1، في اللحظات الأخيرة.

ورصدت «الإمارات اليوم» آراء الجمهور عن سبب حدوث هذه النتيجة الكبيرة وخسارة الزعيم، من خلال تصويت على «تويتر»، «الوصل يسجل أول ريمونتادا في دوري الخليج العربي أمام العين كيف حصل ذلك؟»، وتم رصد ثلاث إجابات، وهي إصرار الوصل، تراخي الزعيم، فوز بخطأ تحكيمي.

ومنح الجمهور النسبة الأعلى للخيار الأول وهو روح وإصرار الوصل على العودة في الشوط الثاني، بنسبة 63%، ثم تراخي الزعيم بنسبة 27%، ثم الفوز بخطأ تحكيمي وكانت نسبته 10%.

وأكد لاعب الوحدة والمنتخب الوطني السابق ياسر سالم، أن قمة الوصل والعين في الجولة 23 شهدت تغييرات فنية كبيرة من المدربين أسهمت في تحقيق هذه النتيجة، وإن كان التدخل الفني لا يعني عدم تحمل اللاعبين لأي مسؤولية خصوصاً لاعبي العين، بعد أن ظهروا في الشوط الثاني بشكل استعراضي أكثر منه أداء وروحاً ورغبة في المحافظة على التقدم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أجرى مدرب العين، الكرواتي زوران، تغييراً اضطرارياً بإشراك راشد مهير، بديلاً لمهند العنزي، ثم قام بإشراك دياكيه، بديلاً لراشد مهير، وقام بتغيير مكان اللاعب الكوري لي ميونغ، وإعادته إلى خط الدفاع، وهو ما أعطى الأفضلية لفريق الوصل في امتلاك وسط الملعب واستغل مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو، هذا الأمر وأشرك خليل خميس، الذي قام بدور كبير في ربط الوسط بالهجوم، وهو ما ساعد في إعطاء حرية للاعبين الأجانب في الهجوم، وبشكل عام شهدت المباراة تفوق مدرب الوصل فنياً».

وأضاف ياسر سالم: «هذا الخطأ الفني، لا يعفي لاعبي العين مسؤولية الخسارة، إذ لعب الفريق باستعراض ولم يتحلوا بالروح في الشوط الثاني، وهو ما تسبب في الكثير من الأخطاء في التمرير والتمركز، إضافة إلى وجود مشكلات كثيرة في العين منذ بداية الموسم، وبدأ المدرب زوران في تغييرها بالفعل وأعطى الروح للعديد من اللاعبين الشباب والعائدين مثل يوسف أحمد».

وأكد ياسر سالم أحقية الجزيرة في الفوز بلقب الدوري بعدما استعد جيداً من الموسم الماضي، وقال: «نجح الفريق في الفوز بلقب كأس رئيس الدولة الموسم الماضي، وها هو يقترب من التتويج بلقب الدوري في الموسم الجاري، ما يعنيوجود تخطيط جيد منذ فترة وقراءة فنية جيدة للمدرب».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر