استغرب من «الخبرة الفنية» لأولياء أمور اللاعبين

الخطيب: أبوظبي منحتني فرصة مشاهدة نزالات الجوجيتسو للمرة الأولى

قال نجم الكرة المصرية ونائب رئيس النادي الأهلي السابق محمود الخطيب، إنه للمرة الأولى يشاهد نزالات حية من لعبة الجوجيتسو التي اكتسبت شهرة عالمية كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال بطولة أبوظبي.

وحضر محمود الخطيب، أول من أمس، بصالة آيبيك آرينا بدعوى من رئيس الاتحاد عبدالمنعم الهاشمي وأعضاء مجلس الإدارة لمتابعة بعض منافسات بطولة أبوظبي العالمية التاسعة للجوجيتسو، المقامة حالياً في ضيافة العاصمة أبوظبي حتى 23 أبريل الجاري.

وقال الخطيب لـ«الإمارات اليوم»: «للمرة الأولى أشاهد نزالات بين لاعبين في لعبة الجوجيتسو التي لم أكن أعرفها من قبل، وحقيقة الأمر فقد سعدت بذلك لأنني تعرفت إلى الكثير من قوانين اللعبة التي تشمل بعض الفنون الرياضية وهي خليط من ألعاب قتالية أخرى».

وأضاف «أكثر ما لفت انتباهي هو حرص أولياء الأمور على متابعة أبنائهم خلال المنافسات، ووجودهم في المدرجات ليس لتشجيعهم فحسب ولكن لإعطائهم تعليمات ونصائح فنية، وهذا يدل على تمتع هؤلاء بخبرة فنية من كثرة متابعتهم، وهذا أيضاً أمر يبدو غريباً نوعاً ما بالنسبة لي».

وأشاد نجم الكرة المصرية بمنافسات «الباراجوجيتسو» التي أقيمت أول من أمس، ضمن برنامج بطولة أبوظبي العالمية، وقال «أعتقد أن إقامة هذه المنافسات ضمن برنامج البطولة سيكون أحد أهم أسباب نجاحها، ومشاركة هذه الفئة تبعث برسالة تؤكد قدرة متحدي الإعاقة على ممارسة الرياضة بشتى أنواعها في قطاع البطولة، والتنافس القوي وإحراز الألقاب».

تويتر