25 مليون درهم قيمة الجوائز المالية

«دلما لليخوت الشراعية» ينطلق 22 أبريل بمشاركة 3000 بحار

جانب من المؤتمر الصحافي. من المصدر

كشف نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن تفاصيل سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الأكبر تاريخياً في سباقات هذه الفئة، ويقام السباق يوم 22 أبريل المقبل بمشاركة 3000 بحار، تحت رعاية ودعم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وخصص النادي 25 مليون درهم جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول وحتى الـ100 في الترتيب النهائي للمشاركين، وهي الجوائز الأعلى على مدار تاريخ سباقات الشراع التراثي.

ومن المتوقع أن يصل عدد البحارة المشاركين السباق إلى أكثر من 3000 بحار من مختلف أنحاء الدولة، وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، يتنافسون على ما يقرب من 100 محمل شراعي، تم التأكيد على وجودهم حتى يوم أمس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس بفندق سانت ريجينس بأبوظبي، بحضور رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق أحمد ثاني مرشد الرميثي، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، ومدير قنوات أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي، والمدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ماجد عتيق المهيري.

ويعد سباق دلما هو الأطول بين سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، حيث تبلغ المسافة الكلية له 80 ميلاً بحرياً، بما يعادل 125 كيلومتراً.

من جانبه، قال أحمد ثاني مرشد الرميثي إن التجهيز للسباق سيبدأ من يوم 20 أبريل، وتبدأ إجراءات الفحص على البحارة والمحامل الشراعية في اليوم التالي، على أن يكون لك محمل شراعي 20 بحاراً، وستكون أعمار البحارة من 14 عاماً فما فوق، والمشاركة مفتوحة للجميع.

وأكد عارف العواني: «لدينا طموح كبير بتأسيس فريق إماراتي يمكنه تمثيل الدولة في السباقات الدولية، وهذا الفريق بدأ تكوينه من أكاديمية البحارة الناشئين على أن تكون هناك خطة طموحة، من أجل المشاركة في الدورات الأولمبية مستقبلاً».

وقال يعقوب السعدي إن قناة ياس ستخصص برنامجاً سيبث 24 ساعة عن السباق قبل انطلاقه بأسبوع، بالإضافة إلى برامج متنوعة عن جزيرة دلما التاريخية، واستوديو فني لتحليل السباق.

تويتر