خافيير أغيري. الإمارات اليوم

أغيري: إصابة فالديفيا «متعمدة»

طالب مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، المسؤولين عن الكرة الإماراتية بتشريع قرار يسهم في حماية اللاعبين من التعرض للإصابات الخطرة، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها لاعب العنابي، التشيلي خورخي فالديفيا، خلال المباراة التي فاز بها الوحدة على دبا الفجيرة 2-1، أول من أمس، بدوري الخليج العربي لكرة القدم.

وقال في المؤتمر الصحافي: «أعتقد أنها كانت متعمدة، ويبدو أنها إصابة خطرة، وسننتظر التقرير الطبي، وأتمنى ألا تكون كذلك، ولابد من حماية اللاعبين بقرارات تحكيمية وانضباطية واضحة».

وعن المباراة، قال أغيري: «لقد كنا محظوظين بالخروج بنتيجة التعادل، ودبا الفجيرة كان يستحق نقطة التعادل على أقل تقدير، أما فريقي فلم يقدم أفضل أداء له».

وأوضح «الوحدة دخل المباراة دون التركيز المطلوب، وعانى غياباً ذهنياً خلال أوقات المباراة، بسبب ضغط النتائج غير المرضية التي كشفت عنها المباريات والنتائج السابقة، ولم نقدم ما نستحق عليه الفوز، وعلينا أن نجتهد أكثر ونبذل جهوداً أكبر في المباريات المقبلة، لنستعيد مستوانا الحقيقي». أما مدرب دبا الفجيرة، البرازيلي باولو كاميلي، فقال في المؤتمر الصحافي: «النتيجة لم تنصفنا بشهادة الجميع، لأن نقطة التعادل بأقل تقدير كانت منصفة، وبغض النظر عن النتيجة فقد نجح الفريق في تغيير واقعه، ونتمنى أن يسهم هذا الأداء بإعطاء اللاعبين دافعاً معنوياً أفضل في المباريات المقبلة». وختم «الفريق بحاجة إلى وجوه جديدة على صعيد اللاعبين المواطنين والأجانب في الهجوم تحديداً». من جهته، أعرب نائب رئيس اللجنة الرياضية، ومشرف الفريق الأول لنادي دبا الفجيرة، عبيد خميس، عن سعادته بأداء فريقه. وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «الفريق لن يغادر دوري الخليج العربي، وسينجح بالبقاء موسماً آخر إذا بقي يلعب بهذا الأداء، أما الخسارة أمام الوحدة فهي غير مستحقة، والحظ وقف حائلاً دون تسجيل الأهداف، خصوصاً في آخر 10 دقائق من المباراة». وأضاف: «الفريق الذي يتمكن من محو آثار الخسارة أمام الوصل بثمانية أهداف نظيفة، ويتمكن من العودة بعدها بمباراة، ويظهر بشكل فني مميز، وعلى حساب فريق بقوة، ومكانة وطموح الوحدة، يستحق البقاء»، وتابع: «بقدر ما أزعجنا الخروج من المباراة من دون أي نقاط، شعرنا في الوقت نفسه بارتياح أعلى للأداء الفني الطيب، والروح العالية التي كشف عنها اللاعبون جميعاً في المباراة، بدنياً وفنياً، وهي من دون أدنى شك تعطي انطباعاً صادقاً بأن الفريق يمكنه العودة سريعاً لتحقيق الانتصارات المرجوة في المباريات المقبلة».

الأكثر مشاركة