زلاتكو تعرض للطرد من اللقاء بعد مشادة مع الجهاز الفني لفريق تشونبوك. تصوير: أسامة أبوغانم

مساعد زلاتكو: العين كان يستحق التتويج

تحسر مساعد مدرب فريق العين، الكرواتي بوريمير بيركوفيتش، على ضياع لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم من فريق العين، بعد تعادله في مباراة الإياب على أرضه 1-1 (1-2 ذهاباً) أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين أمام أكثر من 24 ألف متفرج.

مدرب تشونبوك: لم نسقط على الأرض لتضييع الوقت

اعترف مدرب فريق تشونبوك الكوري الجنوبي شوي كانغ-هي بأنه سعى للحد من خطورة فريق العين باستخدام السبل الممكنة، وفي مقدمتها فرض رقابة على لاعب وسط فريق العين عمر عبدالرحمن طوال شوطي المباراة، لكنه نفى أن يكون قد طالب لاعبيه بالسقوط على الأرض بصورة متكررة لإضاعة الوقت لكون أن فريقه كان لديه عدد من الفرص للتتويج باللقب من بينها التعادل السلبي أو الإيجابي.

وقال في المؤتمر الصحافي «ربما يكون عدد من لاعبي فريقي سقطوا خلال شوطي المباراة، ولكن ذلك لم يكن بداعي التمثيل، فريقي تعرض لضغط من لاعبي العين الذين ارتكبوا معه أخطاء، كل ما سعينا من أجله هو إيقاف خطورة اللاعب عمر عبدالرحمن، نحن نعرف أنه اخطر اللاعبين وأن الهجمة تبدأ من عنده».

ووصف المدرب الحصول على لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بـ«الحلم الذي تحقق بعد غياب للفريق، وأنه فخور بلاعبيه الذين استطاعوا قيادة المباراة لبر الأمان رغم صعوبتها، واستطاعوا تسجيل هدف قبل فريق العين كان له أثر كبير في الحصول على اللقب، كما أن إضاعة فريق العين لركلة الجزاء كانت سبباً في تحرر لاعبينا من الضغط الذي تحول لفريق العين».

وختم «المباراة كانت صعبة والأعصاب مشدودة، عملت بجهد لإبعاد اللاعبين عن الضغط، اعتقد أننا قدمنا أداء جيداً ولعبنا بالاستراتيجية التي دخلنا المباراة من أجلها، في أول 30 دقيقة العين كان الأفضل، نحن مررنا بأزمات ومع ذلك استطعنا إحراز هدف التقدم، العين عاد بالتعادل وأضاع ركلة الجزاء التي ساعدتنا في تنظيم صفوفنا».

وقال بيركوفيتش في المؤتمر الصحافي عقب المباراة الذي حضره نيابة عن مواطنه زلاتكو، الذي طرد قبل نهاية الشوط الأول، إن فريقه فقد اللقب من الشوط الأول بعد إضاعة اللاعبين لأكثر من خمس فرص «الأمور شهدت تغيراً في الشوط الثاني، فريق العين كان يستحق التتويج بهذه البطولة، ولكن هذا لم يحدث نحن في المقابل نهنئ فريق تشونبوك لحصوله على هذا اللقب».

وأكد أن فريقهم لعب بأداء ممتاز خلال المباراة وسجل في توقيت مناسب، لكن المهاجم دانفريس دوغلاس أضاع ركلة جزاء كانت حاسمة، وقال «كنا راضين على الأداء في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني هبط مستوى أداء اللاعبين، عموماً يجب أن نكون فخورين باللاعبين الذين قاتلوا حتى اللحظات الأخيرة ونشكر الجماهير التي ساندت اللاعبين في الأوقات العصيبة».

وأضاف المساعد «في الشوط الثاني ربما لم نلعب بالقوة نفسها التي قدمناها، ولكن في النهاية يتوجب علينا تهنئة اللاعبين على ما قدموه خلال مباراة النهائي والبطولة بشكل عام، هذا واقع كرة القدم نحن نعتذر للجماهير التي كانت تمني النفس بحصول الفريق على اللقب الثاني».

وتابع بوريمير بيركوفيتش «الجميع شاهد الفرص الكثيرة التي حصلنا عليها في الشوط الأول ولكن للأسف أهدرناها، ربما هذه هي المرة الأولى التي يضيع فيها الفريق كل هذا العدد من الفرص في الشوط الأول، في تقديري أن الوضع ربما كان سيكون أفضل في حال كان زلاتكو موجوداً في دكة البدلاء».

وكشف المدرب المساعد أن مواطنه زلاتكو داليتش أكد للاعبيه قبل انطلاقة الشوط الثاني، أن الوقت لايزال أمامهم، وأن عليهم الاستفادة من كل الفرص التي يحصلون عليها، وقال «زلاتكو كان مستمراً في تشجيع اللاعبين، وأكد لهم أن لديهم الوقت للتسجيل وعليهم الاستفادة من كل الفرص الممكنة، وعدم اليأس والقتال حتى نهاية اللقاء».

الأكثر مشاركة