استغربوا عدم استدعاء حمادي أحمد وياسر قاسم

عراقيون ينتقدون اختيارات شنيشل ويحمِّلون اللاعبين مسؤولية الخسارة

جمهور العراق مستاء من أداء أسود الرافدين في تصفيات المونديال. تصوير: إريك أرازاس

انتقدت جماهير عراقية، حضرت لقاء منتخب بلادها أمام الإمارات، أول من أمس، المستوى الضعيف الذي ظهر به أسود الرافدين، قائلين إن الخلل الذي يعانيه العراق حالياً لا يمكن إصلاحه في ثلاثة أشهر، خصوصاً بعد أن باتت فرصته في التأهل لمونديال روسيا 2018 صعبة للغاية.

وكان العراق قد سقط بهدفين لصفر أمام الأبيض، ليظل بنقاطه الثلاث في المركز الخامس ضمن المجموعة الثانية، ما جعل مهمته في التأهل شبه مستحيلة، قبل انطلاق مباريات الإياب مارس المقبل.

وقالوا، لـ«الإمارات اليوم»، إن مسؤولية تدني مستوى منتخب العراق يتحملها اللاعبون والجهاز الفني واتحاد الكرة العراقي، قائلين إن المدرب العراقي راضي شنيشل أخطأ في حساباته الفنية، واختياراته التي اعتمد عليها في مباراة مهمة للغاية. وأكد المشجع عبدالخالق محمد: ما شاهدناه في هذه المباراة هو الأسوأ خلال السنتين الماضيتين، وهو لا يمت بصلة لحقيقة ما يمتلكه اللاعبون.

وأكد من جانبه عبدالعزيز علوان: من الغريب أن يرشح الاتحاد الآسيوي لاعب القوة الجوية حمادي أحمد للقب أفضل لاعب في آسيا 2016، ولا يتم استدعاؤه للمنتخب. وأضاف: المباراة كانت تحتاج للاعب يمتلك الثقة بالنفس، وهو يواجه منتخب الإمارات، مثل لاعب سوندن تاون ياسر قاسم.

وزاد المشجع علي محمد: بداية التشكيلة لم تكن صحيحة، وهذه أول مباراة نشاهد بها المنتخب العراقي يلعب دون خطة لعب، بدليل أن معظم الكرات كانت طائشة، وافتقدت الهجمات التركيز الذهني.

وتساءل المشجع إبراهيم أحمد عن المدرسة الكروية التي اتبعها المدرب شنيشل في التكتيك، والأسلوب الذي أوصى اللاعبين باتباعه، مؤكداً أن أسود الرافدين لم يطبقوا أي أسلوب فني معروف، وأن اللاعبين لعبوا كلاً بحسب هواه، وقال: أعتقد أنها كانت أسهل مباراة يفوز بها المنتخب الإماراتي،

وكان بإمكانه أن يسجل أهدافاً بالجملة لولا تحفظه.

تويتر