4 ْمنها حصلت على تصنيف فئة الـ5 نجوم

منصور بن محمد يُكرم الفائزين في تصنيف الفعاليات الرياضية بدبي

صورة

كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، المنظمين الذين تم تصنيف فعالياتهم ضمن فئة الخمس نجوم، بنظام تصنيف الفعاليات الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي لموسم 2015-2016 والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم، وذلك خلال حفل أقيم بفندق أرماني في دبي.

وحصلت أربع فعاليات على تصنيف فئة الخمس نجوم، وهي: كأس دبي العالمي للخيول الذي نال تلك الجائزة للعام الثاني على التوالي، التي تنظمها مجموعة ميدان، وبطولة دو لكرة القدم للمدارس والفرجان، وماراثون دبي الدولي، «ستاندرد تشارترد» ونهائيات سلسلة السوبر العالمي للريشة الطائرة.

وشمل التصنيف 138 فعالية بين دولية ووطنية، بعد أن استوفت الاشتراطات المطلوبة لدخول النظام بتقديم التقرير الختامي للفعالية، وتنظم استبيان الجمهور، إضافة إلى الشروط الواردة.

الفعاليات الحاصلة على تصنيف 5 نجوم

- كأس دبي العالمي للخيول.

- بطولة دو لكرة القدم للمدارس والفرجان.

- ماراثون دبي الدولي «ستاندرد تشارترد».

- نهائيات سلسلة السوبر العالمي للريشة الطائرة.

وتم تصنيف الفعاليات إلى أربع فئات، هي: الخمس نجوم، والأربع نجوم، والثلاث نجوم، والنجمتان، ونالت 113 فعالية فئة النجوم الثلاث و21 فاعلية فئة النجوم الثلاث.

كما وقع الاختيار على ستة فعاليات لنيل جائزة أفضل فعالية رياضية في فئتها، وهي: مؤتمر دبي للاحتراف كأفضل فعالية رياضية في فئة الاثر الاعلامي، ومهرجان المرموم التراثي للهجن في فئة أفضل فعالية رياضية في فئة الاثر الاجتماعي، وبطولة مواني دبي العالمية للغولف كأفضل فعالية رياضية في فئة الاثر الاقتصادي، وبطولة الاهلي الدولية للكاراتيه كأفضل فعالية رياضية في فئة الأثر الرياضي، وبطولة طيران الامارات لسباعيات الرغبي دبي كأفضل فعالية رياضية في فئة في تطوير الفاعليات، وسباق ريبوك سبارتن كأفضل فعالية رياضية في فئة الاثر البيئي.

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الجائزة، والهدف منها، وعرض للأحداث التي نالت فئة تصنيف الخمس نجوم.

من جهته، قال رئيس اتحاد ألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي: «نسعد اليوم بالوصول الى تلك المكانة المتقدمة في تنظيم الفاعليات المتعددة التي تنظمها دبي على مدار العام».

وقال لـ «الامارات اليوم» إن «هذا اليوم يذكرني بيوم 27 نوفمبر من عام 1998، حينما نظمنا النسخة الأولى من ماراثون دبي الدولي، وكان وقتها عدد المشاركين 50 مشاركاً وبجوائز بلغت 10 الالاف دولار فقط، واليوم ماراثون دبي يصل الى مكانة جعلته واحداً من أفضل السباقات على مستوى العالم، بفضل التوجيهات الذى أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم هذا الماراثون وبفضل الدعم الذي يقدمه لنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي».

وأضاف أن «هذا التكريم ليس موجهاً الى اتحاد ألعاب القوى أو رئيسه، وانما هو تكريم لكافة العاملين في هذا الماراثون من متطوعي وحكام وفنيين، وكذلك دوائر دبي الحكومية والتي تقدم لنا سنويا خدمات متطورة ومتقدمة تضيف في كل عام لقيمة ونجاح ماراثون دبي».

تويتر