مدافع المنتخب السابق يروي ذكرياته خلال مواجهات المنتخبين

يوسف السهلاوي: «كعب» الأبيض في التسعيناتكان عالياً على العراق

يوسف السهلاوي : «يجب أن نتحسب للمنتخب العراقي لارتفاع معنويات لاعبيه، ووضع أكثر من سيناريو للمواجهة».

قال مدافع المنتخب الوطني السابق لكرة القدم، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق يوسف حسين السهلاوي، إن كعب المنتخب في التسعينات كان دائماً عالياً على المنتخب العراقي في معظم المواجهات التي جمعتهما في تلك الفترة، سواء في كأس الخليج أو كاس آسيا أو تصفيات كأس العالم، رغم أن العراق كان يتميز دائماً بالقوة الجسمانية للاعبيه، معتبراً أن مباراة المنتخب التي تجمعه مساء اليوم مع العراق ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، تعد مهمة جداً سواء بالنسبة للمنتخب ومشواره في هذه التصفيات أو لمدرب المنتخب مهدي علي، وذلك لإرجاع المنتخب الى وضعه الطبيعي.

وأضاف السهلاوي لـ«الإمارات اليوم»: «لعبت للمنتخب الأول خلال الفترة من عام 88 حتى 96، وكانت المباراة النهائية أمام السعودية في كأس آسيا التي حصل خلالها المنتخب على المركز الثاني، آخر محطاتي مع المنتخب الأول».

وتابع: «من المباريات التي لن أنساها وكانت مؤلمة جداً بالنسبة لنا أمام العراق في عام 96، عندما كنا متقدمين على العراق لكنه عادل النتيجة في آخر ثواني المباراة، ولكن عموماً كان الأبيض كعبه عالياً على العراق في تلك الفترة».

وأكد السهلاوي أن المنتخب العراقي كان يتميز بالقوة الجسمانية للاعبيه، مؤكداً أنه وزملاءه في خط الدفاع كانوا يعملون ألف حساب للاعب المنتخب العراقي السابق أحمد راضي، نظراً لأنه كان يشكل لهم ازعاجاً في خط الدفاع.

وأضاف أن «مباراة اليوم تعد مفترق طرق بالنسبة للمنتخب ولا تحتمل أي نكسة جديدة، ولذلك فإنه إلى جانب الأمور الفنية التي يدركها المدرب مهدي علي، مطلوب من اللاعبين أهمية التركيز الجيد، وألا يدخل في مرماهم هدف، كما انه يجب عليهم القتال في عملية استخلاص الكرة».

وأوضح أن «المنتخب العراقي يخوض هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على منتخب تايلاند، ومن الممكن أن يفاجئ منتخبنا، لذلك يجب أن نتحسب لهذا الامر جيداً من خلال وضع اكثر من سيناريو».

واعتبر السهلاوي أن المنتخب الوطني الحالي يتميز على نظيره العراقي بكونه يضم نخبة من أفضل العناصر، مؤكداً أنه يتمنى أن تكون معنويات اللاعبين مرتفعة في هذه المباراة.

ويعد يوسف السهلاوي الذي لعب للمنتخب على مدى تسع سنوات، من العناصر المهمة في المنتخب في تلك الفترة التي تعد من أجمل فترات المنتخب التي وصل خلالها الى كأس العالم للمرة الأولى في مونديال إيطاليا عام 90.

تويتر