إنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

ونص المرسوم الأميري رقم «79»‏ لسنة 2016، على أن تنشأ في الإمارة مؤسسة رياضية تسمى «مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة»، تتمتع بالاستقلال المالي والإداري وبالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها.

وترأس المؤسسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، وتعاونها لجنة استشارية تشكل بقرار من الرئيس، تضم في عضويتها أعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة في مجالات عمل المؤسسة.

ويكون مقر المؤسسة ومركزها الرئيس حسب المرسوم في مدينة الشارقة، ويجوز لها بقرار من رئيس المؤسسة أن تنشئ فروعاً أخرى في بقية مدن ومناطق الإمارة.

وتضمن المرسوم أهداف المؤسسة، وهي «خدمة القطاع الرياضي من جميع الجوانب، وتطوير رياضة المرأة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص، وإبراز دور المرأة الرياضية الإماراتية في المحافل، والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية وتشجيعها على المشاركة في الرياضات المختلفة، بجانب ترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة الإدارية لرياضة المرأة في الإمارة، وفق أفضل الممارسات العالمية».

وتتضمن الأهداف: «تمكين الكفاءات الوطنية، وتطوير رأس المال البشري في مجال رياضة المرأة، وتنشئة جيل مؤهل من القيادات النسائية في المجال الرياضي بالتعاون مع الهيئة الاتحادية المختصة والمؤسسات العالمية، والعمل على تطوير الكوادر واستقطابها، إضافة إلى ترسيخ الثقافة الرياضية والتوعية المجتمعية بأهميتها، وتعزيز ممارسة المرأة للرياضة، وخلق بيئة رياضية محفزة تسهم في تطوير رياضة المرأة».

تويتر