يتم إعدادها للحصول على ميدالية أولمبية في 2020

فاطمة الحوسني: القدر وجهني إلى لعبة لم تكن في حساباتي

صورة

قالت بطلة ألعاب القوى فاطمة الحوسني، إنها كانت تتمنى أن تصبح لاعبة كرة سلة مثل والدتها، التي كانت تُمارس تلك اللعبة خلال دراستها في الجامعة، لكنها دخلت ألعاب القوى بالصدفة دون أن يكون لها خبرات أو معرفة بقوانين تلك اللعبة.

وكان اتحاد ألعاب القوى قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن ضم بطلة رمي القرص فاطمة الحوسني إلى مشروع البطل الأولمبي الرامي للحصول على ميدالية في أولمبياد 2020 و2024.

وقالت فاطمة الحوسني لـ«الإمارات اليوم»: «والدتي كانت تُحب لعبة السلة ومارستها سنوات عدة، وكانت في منزلنا تحرص على مشاهدة مباريات السلة، وقد أحببت تلك اللعبة وبدأت أمارسها على نطاق المدارس، إذ كنت أتمنى في يوم من الأيام أن ألتحق بنادٍ لأتوسع في نشاط هذه اللعبة على مستوى أعلى ومتقدم، ولكن القدر وجهني إلى لعبة أخرى لم تكن في حساباتي على الإطلاق».

■ تمنيت أن أكون لاعبة سلة مثل والدتي.

■ حالفني الحظ في البطولات وحصلت على ميداليات عدة.

وأضافت: «لقد عرضت مُدرستي أن أشارك في الأولمبياد المدرسي في منافسات ألعاب القوى، لقد تحفظت في البداية، لأنني لم أكن أعرف كيف تمارس تلك الرياضة، والضوابط القانونية التي تحكمها، لكنها طمأنتني ووعدتني بأن أتعلمها خلال ثلاثة أيام فقط، كما أن والدتي شجعتني وكانت توصيني دائماً بأن تكون الرياضة جزءاً من حياتي بصرف النظر عن طبيعة اللعبة التي أمارسها».

ومضت في قولها: «لم أتوقع التألق في أول مشاركة لي بالأولمبياد المدرسي، لقد اختاروني للانضمام للمنتخب الوطني في رمي القرص، وكنت سعيدة لأنني قد أرفع علم بلدي في محفل دولي في يوم من الأيام».

وتابعت: «مثلما كنت محظوظة في الأولمبياد المدرسي حالفني الحظ في البطولات التي شاركت فيها وحصلت على ميداليات عدة سواء على المستوى الخليجي أو العربي أو الآسيوي، وأتطلع الآن للحلم الأكبر بالحصول على ميدالية أولمبية وهو الهدف الذي بدأت أركز معه منذ أن تم الإعلان عن مشروع البطل الأولمبي».

وأكملت: «أتمنى أن أصبح في يوم من الأيام أول بطلة إماراتية تحصل على ميدالية أولمبية، هذا الحلم يراودني من فترة، لكني لا أستطيع أن أقطع وعداً حاسماً بهذا الإنجاز، وكل ما أعد به الجميع أن أجتهد في التدريبات والمعسكرات وأعمل بجد طوال السنوات الأربع المقبلة، لتحقيق الحلم في طوكيو 2020».

وختمت: «لتحقيق حلمي الأولمبي مازلت حائرة بشأن مستقبلي الدراسي، ولم أحدد إلى الآن التخصص الذي سأتجه إليه دراسياً، إذ لا أرغب في أن أسلك تخصصاً قد يعيقني عن مسيرتي الرياضية».

وكان البطل الأولمبي المغربي والمدير الفني لاتحاد ألعاب القوى سعيد عويطة، قال عن فاطمة الحوسني، إنها أقوى لاعبة شاهدها تتدرب وتشارك في البطولات، متوقعاً أن تُحقق إنجازات عالمية للرياضة الإماراتية والعربية مستقبلاً.

تويتر