أكد أن سداسية «النجوم السوداء» أصبحت من الماضي

جيان: غيابي عن مواجهة غانا ومصر يؤلمني

أسامواه جيان سجل هدفين في المباراة التاريخية التي فازت فيها غانا على مصر 6-1. أرشيفية

أبدى مهاجم النادي الأهلي، الغاني أسامواه جيان، حزنه الشديد بسبب غيابه عن مباراة منتخب غانا أمام نظيره المصري في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، التي تقام 13 الجاري في استاد برج العرب بالإسكندرية، مؤكداً أن غيابه عن هذه المواجهة المصيرية يؤلمه ويجعله يشعر بالإحباط.

وقال جيان لـ«الإمارات اليوم» إنه كان يتمنى خوض هذه المباراة لما تمثله من أهمية كبيرة في مشوار «النجوم السوداء» في تصفيات كأس العالم 2018 روسيا، خصوصاً بعد تعثر غانا في الجولة الأولى على أرضها ووسط جمهورها بالتعادل من دون أهداف مع أوغندا، بينما تصدر المنتخب المصري المجموعة الخامسة بفوزه على منتخب الكونغو في عقر داره بهدفين مقابل هدف، مشيراً إلى أن الخسارة أمام «الفراعنة» ستعقد من مهمة غانا، خصوصاً أن المنافس رصيده سيرتفع إلى ست نقاط مقابل نقطة واحدة لـ«برازيل إفريقيا».

• لا نرغب في أن ينقطع وجود غانا بالمونديال بعد 2006 و2010 و2014.

• جيان الهداف التاريخي لمنتخب غانا بتسجيله 48 هدفاً في 95 مباراة دولية.

وأضاف: «نعلم صعوبة وأهمية المباراة التي ستكون أمام منافس قوي على أرضه ووسط جمهوره، ولديه رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، لكن في الوقت نفسه ليس أمامنا سوى تحقيق نتيجة إيجابية حتى نحتفظ بحظوظنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة».

وحول تأثير نتيجة آخر مواجهتين بين منتخبي غانا ومصر في المرحلة الحاسمة المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، اللتين تفوقت فيهما «النجوم السوداء» بالفوز بستة أهداف مقابل هدف على أرضها، قبل أن تخسر بهدفين مقابل هدف في القاهرة، وتتأهل إلى البرازيل بمجموع المباراتين 7-3، قال: «الفوز بسداسية أصبح من الماضي، ومر على هذه المباراة ثلاث سنوات، والوضع اختلف تماماً في المنتخبين، ولكل مباراة ظروفها، ويجب أن نركز على أرض الواقع، وعلى وضع كل فريق من ناحية جاهزية اللاعبين وترتيب كل فريق في المجموعة، وخوض اللقاء في أرض المنافس، وكلها عوامل تختلف كلياً عن اقامة مباراتين في المرحلة الحاسمة».

وتحدث جيان عن إصابته، وقال: «حزين بسبب الاصابة وعدم معرفتي بمدة غيابي عن الملاعب، خصوصاً أنني عائد للتو من إصابة تعرضت لها في مباراة الأهلي والفتح الرباطي المغربي في كأس السوبر الإماراتي المغربي، وأتمنى أن أتعافى بسرعة».

يذكر أن جيان كان شارك في المباراة التاريخية لمنتخب غانا أمام مصر التي انتهت بستة أهداف مقابل هدف، إذ سجل هدفين، ويعد غيابه ضربة موجعة لـ«النجوم السوداء»، خصوصاً أنه الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بتسجيله 48 هدفاً في 95 مباراة دولية.

تويتر