الصحف الغانية تحتفي بتألقه مع «الفرسان»

جيان: انتقالي إلى الأهلي جاء في التوقيت المناسب

صورة

أكد المهاجم الغاني أسامواه جيان أن قرار انتقاله إلى النادي الأهلي، بداية من الموسم الحالي، جاء في التوقيت المناسب، خصوصاً أن منتخب بلاده يستعد لخوض المرحلة الحاسمة من تصفيات قارة إفريقيا، المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا.

ووصل مهاجم «الفرسان» إلى العاصمة الغانية أكرا، أول من أمس، بحسب صحيفة «غانا سوكر»، التي وصفت عودته إلى «النجوم السوداء» بالدفعة المعنوية القوية للفريق، بينما أكد جيان جاهزيته للمشاركة في المباراة الافتتاحية للتصفيات أمام أوغندا، الجمعة المقبلة، في أكرا.

وقال النجم الغاني، في تصريحات صحافية، إن «قرار انتقالي من الدوري الصيني، وعودتي إلى دوري الخليج العربي، كان صائباً، وجاء في التوقيت المناسب»، خصوصاً أنه لم يشارك كثيراً مع فريقه السابق شنغهاي في الدوري الصيني بالفترة الماضية، بسبب الإصابة، قبل أن ينتقل بصورة مفاجئة إلى الأهلي الشهر الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم، ليحل بدلاً من السنغالي موسى سو، الذي رحل بالطريقة نفسها إلى فنربخشة التركي.

وأضاف: «سعيد بمردودي في المباريات الأولى التي شاركت فيها مع الأهلي، إذ أشعر بأنني وصلت إلى مستوى جيد من الجاهزية البدنية، خصوصاً بعد أن قام الجهاز الفني بالدفع بي تدريجياً في المباريات، وأصبحت بحالة جيدة في الوقت الحالي، وسعيد بجاهزيتي للمشاركة مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم». وشدد جيان على عدم سهولة مواجهة أوغندا الجمعة، وقال: «مباريات المرحلة الحاسمة لن تكون سهلة، وجميع المنتخبات المتأهلة لهذه المرحلة تطمح إلى تحقيق حلم التأهل لكأس العالم، وبالنسبة لنا نسعى إلى تحقيق بداية إيجابية وحصد أول ثلاث نقاط، خصوصاً أن المباراة تقام على ملعبنا ووسط جمهورنا، والفوز بها سيمنحنا دفعة قوية للمباريات المقبلة، في طريقنا للظهور في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي».

يذكر أن منتخب غانا تأهل لنسخ 2006 و2010 و2014 من كأس العالم، ويلعب في المجموعة الخامسة التي تضم مصر والكونغو وأوغندا، ويعد انضمام جيان للمنتخب إضافة كبيرة، بعد تألقه مع «الفرسان» وإحرازه أربعة أهداف في أول خمس مباريات.

من جهتها، احتفلت الصحف الغانية بانضمام جيان، وذكرت صحيفة «غانا سوكر» أن المهاجم الأسطوري وصل غانا في التوقيت المناسب، وهو بكامل جاهزيته، بعد توهجه مع فريقه الأهلي الخميس الماضي، وتسجيله هدفين قاد بهما الفريق إلى الفوز على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان هدف الفوز حمل توقيع جيان في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية رائعة.

وأضافت: «مدرب غانا أفرام غرانت سيكون سعيداً بوصول جيان وهو بكامل جاهزيته، وبأنه يمر بفترة جيدة، خصوصاً أنه يعتمد عليه بشكل كبير في قيادة خط هجوم (النجوم السوداء) في تصفيات كأس العالم». من جانبها، ذكرت صحيفة «غانا ويب» أن انضمام جيان يعد مصدر إلهام للفريق قبل الاشتباك مع أوغندا الجمعة المقبلة، في افتتاح مباريات المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، ولفتت إلى أن مهاجم الأهلي جاهز للمشاركة مع غانا في الصراع على بطاقة التأهل لمونديال روسيا، خصوصاً أنها تنتظرها منافسة قوية من بطل إفريقيا سبع مرات منتخب مصر، بينما يأمل الجهاز الفني لـ«البلاك ستارز»، أن يظهر جيان بمستواه المعروف عنه، ويساعد الفريق في تصدر المجموعة الخامسة، خصوصاً أنه الهداف التاريخي لمنتخب غانا بتسجيله 48 هدفاً، في 90 مباراة.

تويتر