طمأن جمهور الأهلي بتجديد عقد أحمد خليل

النابودة: حصلنا على خدمات جيان بربع سعره في الصين

صورة

كشف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عبدالله النابودة، بأن ناديه حصل على خدمات المحترف الغاني آسامواه جيان بربع السعر الذي كان يتقاضاه من نادي شنغهاي الصيني، على حد تعبيره. وقال النابودة في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية: «عندما نتلقى عرضاً بدفع هذا المبلغ في لاعب بقيمة جيان لا يمكن لأحد على الإطلاق أن يرفضه»، مضيفاً: «لا أخفي على أحد، أول ما بادر الى ذهني هو الراتب العالي الذي يتقاضاه اللاعب، لأنني على معرفة تامة براتبه في الصين، وصراحة نحن لم نكن مستعدين لدفع الراتب نفسه الذي يتقاضاه جيان من شنغهاي».

وتعاقد الأهلي مع جيان على سبيل الإعارة قادماً من الدوري الصيني بديلاً للسنغالي موسى سو، الذي بدوره انتقل لنادي فنربخشة على سبيل الإعارة أيضاً.

وأضاف النابودة: «كوزمين كان صاحب فكرة التعاقد مع جيان بعدما قررنا رسمياً إعارة موسى سو الى فنربخشة، إذ كنت أتوقع في البداية أن اللاعب أنهى تعاقده مع أحد الأندية في انجلترا، لكن المدرب أكد لي أن جيان مازال مرتبطاً بناديه الصيني ولم ينتقل الي أي نادٍ آخر». وتابع: «تحدثت مع كوزمين بشأن جيان، ومدى جاهزيته للعب فأكد لي أن اللاعب تخلف عن المجموعة لثلاثة أسابيع ويحتاج لتجهيز بدني، لكن فنياً لا خلاف عليه، ورهاني لم يكن على تألق اللاعب من عدمه، بعدما قيل عنه وعن تجربته في الصين الكثير، رهاني الأول والأخير على كوزمين». ونفى النابودة أن يكون الاستغناء عن موسى سو، قد تم من أجل التعاقد مع جيان، وقال «جيان لم يكن في حسابتنا على الإطلاق، التفكير في اللاعب الغاني تم بعدما وافق فنربخشة التركي على شروطنا المالية كافة الخاصة بإعارة موسى سو إليه ومن بعدها تم التفكير في جيان».

وطمأن رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي، جماهير الفرسان بشأن بقاء مهاجم الفريق الدولي أحمد خليل، وقال إن «الأيام المقبلة، ستشهد التفاوض مع اللاعب أحمد خليل أحد أبناء النادي الذي بدأ فيه ناشئاً حتى وصل للفريق الأول، وسيكون هناك تفاوض مع اللاعب لتمديد عقده، وأطمئن الجماهير، بأن خليل باقٍ في الأهلي».

وتحدث النابودة عن مباراة السوبر قائلاً: «الأداء لم يكن مقنعاً لكن العزيمة والإصرار غلبا على اللاعبين، وهذا ما ساعد على تحقيق الفوز، وأهدي لقب السوبر إلى الجماهير الاهلاوية بشكل عام والجماهير المصرية التي شجعت فريقنا في تلك المباراة». وتابع: «حضور الجماهير بتلك الأعداد الكبيرة خلال لقاء السوبر أمر يدعو الى الاعتزاز بتلك التجربة، فأنا شخصياً لم أكن أتوقع أن يوجد كل هذا العدد الكبير من الجمهور، وهذا يعكس مدى الجهد الذي بُذل لإنجاح المباراة».

وأعرب عبدالله النابودة عن رضاه الكامل للتجهيزات التي قام به ناديه للترتيب للموسم الكروي الجديد، وقال: «راضون تماماً عما أنجزه النادي من تحضيرات للموسم الجديد، الجميع يعلم أن الفريق لم يتدرب مكتملاً الا في تدريبين فقط بعد عودة الدوليين، فمهما كانت معرفة المدرب بهم جيداً بحكم وجوده معهم لثلاث سنوات الا أنها غير كافية ليحكم عليهم، إلا من خلال تدريبات اللاعبين مع بعضهم، وأعتقد أن تلك المسألة تحديداً أثرت في أداء الفرسان في السوبر، الفريق يملك ما هو أكثر من ذلك بكثير ليقدمه في الموسم الجديد». وشدّد على أن «الفوز بالدوري يبقى الهدف الذي يتطلع اليه الفرسان في كل موسم، وأعتقد أننا نملك العناصر التي تساعدنا على الاحتفاظ باللقب».
 

تويتر