معاراً من شنغهاي الصيني.. ويحل بديلاً عن السنغالي موسى سو المنتقل إلى فنربخشة التركي

جيان بقميص الأهلي لموسم واحد

صورة

أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم، يوم أمس، من خلال الحساب الرسمي للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التعاقد مع المهاجم الغاني أسامواه جيان، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قادماً من فريق شنغهاي الصيني، حيث يحل النجم السابق لفريق العين بديلاً عن السنغالي موسى سو، المنتقل بدوره على سبيل الإعارة لموسم واحد من الأهلي إلى فنربخشة التركي.

كوزمين: كنا مجبرين على الاستغناء عن سو

قال مدرب فريق الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، في المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء النصر في كأس الخليج العربي، أمس، إن «كنا مجبرين على الاستغناء عن المهاجم السنغالي موسى سو، قبل غلق باب القيد، لذلك تمت الموافقة على رحيله إلى فنربخشة».

وكان كوزمين علق على خبر المفاوضات مع الغاني جيان: « قد يكون جيان أو لاعب آخر»، وذلك قبل أن يعلن بعد المؤتمر النادي الأهلي تعاقده رسميا مع جيان.

ونشر الأهلي صوراً للاعب جيان بقميص الأهلي، بجانبه رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالله النابودة، حيث سيبدأ الأهلي أول تحدٍّ له بمواجهة فريق النصر يوم غد الجمعة، في مستهل كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وكانت صحيفة «ماي أونلاين» الغانية قد ذكرت، أول من أمس، أن الأهلي اقترب من ضم المهاجم الغاني أسامواه جيان، ليعوض رحيل موسى سو، مؤكدة أن اللاعب في طريقه إلى دبي لإجراء الفحص الطبي، والعودة للعب في دوري الخليج العربي، بعد تجربة ناجحة مع العين لمدة أربعة مواسم، سجل خلالها 128 هدفاً في 123 مباراة، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى نادي شنغهاي الصيني، الذي لم يحقق معه النجاح نفسه الذي حققه مع «الزعيم»، ليعلن النادي الصيني عن استبعاده من قائمة الفريق. وأضافت: «جيان كان قد ارتبط اسمه بأكثر من فريق، خلال فترة الانتقالات الحالية، خصوصاً على مستوى الأندية الأوروبية والدوري الإنجليزي، الذي سبق له اللعب فيه مع نادي سندرلاند، إلا أن راتبه العالي الذي يحصل عليه في نادي شنغهاي، جعل المفاوضات لا تكتمل مع أندية وست هام، وفولهام وريدينغ، ونادي بيشكتاش التركي». وكان جيان حقق ألقاباً كثيرة مع العين، بينها لقب الدوري ثلاث مرات، إضافة إلى هداف الدوري ثلاث مرات، كما قاد الفريق للقب الكأس، كما سجل 13 هدفاً في 17 مباراة مع نادي شنغهاي الصيني.

وأعلن أمس أيضا نادي فنربخشة التركي عن وصول المهاجم السنغالي موسى سو إلى مدينة إسطنبول التركية، تمهيداً لانضمامه إلى الفريق عقب إجراء الفحص الطبي. وذكر النادي التركي، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن سو وصل إلى إسطنبول، لاستكمال إجراءات انتقاله من الأهلي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، إذ نشر النادي صور وصول اللاعب السنغالي إلى تركيا، وهو يحمل شعار فنربخشة. وكذلك أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم، من خلال حساب النادي الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن خبر إعارة موسى سو للنادي التركي.

وحظي موسى سو باستقبال حاشد، أمس، لحظة وصوله إلى إسطنبول، إذ استقبلته أعداد كبيرة من جمهور فنربخشة، الذي يعتبره من أفضل اللاعبين الذين مروا على النادي التركي، بعد أن لعب في صفوفه منذ 2012 وحتى 2015، سجل خلالها 52 هدفاً في 107 مباريات بقميص «الكناري».

تويتر