ضمن خامسة جولات كأس العالم

فريق أبوظبي يسابق الزمن في مونديال زوارق الفورمولا 2 اليوم

المحيربي قائد زورق فريق أبوظبي. من المصدر

تنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق أفضل زمن في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تستضيفها مدينة زاراساي الليتوانية، وذلك بمشاركة زورق أبوظبي بقيادة راشد القمزي ومحمد المحيربي، وحضور ومشاركة 26 زورقاً ومتسابقاً في خامسة جولات البطولة الأوروبية.

السرعة سويدية

سيطر متسابقو دول اسكندنافيا حتى اللحظة على المراكز الأولى في السرعة منذ الجولة الأولى، ففي أولى الجولات التي أقيمت في بيرونكا تمكن السويدي إريك ايدن من الفوز بلقب السرعة وأفضل زمن، وفي الجولة الثانية تمكن من الفوز بلقب السرعة السويدي بيري لوندن، وجاءت الجولة الثالثة التي أقيمت في تيديستراند ليفوز من خلالها إيدن مجدداً بلقب السرعة، وفي الجولة الرابعة والماضية في تونسبرج، جدد إيدن فوزه مرة أخرى بلقب السرعة، ليكون الآن في مقدمة المنافسين على لقب أسرع زورق هذا الموسم. الجدير بالذكر أن إيدن هو أحد قدامى المشاركين في منافسات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وسبق له المشاركة من خلالها، أي أنه من أصحاب الخبرة الكبيرة والتفوق في هذا المضمار.

وتشتعل المنافسة اليوم مبكراً مع القوانين التي وضعتها اللجنة المنظمة للسباق، التي ستقوم بتقسيم المتسابقين إلى مجموعتين، تتنافس كلتاهما من أجل الوصول إلى الزمن الأسرع، ولاحقاً يتم استبعاد آخر زوارق لكي يتأهل إلى التصفيات الثانية 12 زورقاً فقط، ثم تشارك في التصفيات الأخيرة 10 زوارق، ينطلق كل منها على حدة من أجل إحراز الزمن الأفضل، وتحقيق الرقم المنشود والمطلوب.

ومن المقرر أيضاً أن تنطلق اليوم منافسات سباق الـ«ماتش ريس»، التي تعد من السباقات المثيرة في منافسات الفورمولا2، ومن خلالها ينطلق كل زورقين على حدة في مسار السباق في تصفيات ثنائية، حتى يبقى زورقان فقط في النهاية، ويعد سباق الـ«ماتش ريس» من المنافسات المهمة في البطولة، التي تعكس قدرات وقوة المتسابقين، وينطلق السباق في تمام الرابعة والربع عصراً بتوقيت زاراساي، ويستمر كما هو مقرر له لمدة ساعة ونصف الساعة.

وقال سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق في تصريح صحافي: «ينتظر متسابقونا اليوم منافسة قوية، وتحمل الكثير من الندية والتحدي، سباق أفضل زمن في المعتاد يكون مهماً جداً، حيث أنه يعطي للمتسابقين والفائزين من خلاله فرصة الوصول إلى المراكز الأولى في السباق الرئيس، وبالتالي فرصة أفضل للفوز بالمراكز الأولى في السباق الرئيس للجولة».

تويتر