أكد أن معسكر النمسا لم يكن مفيداً فنياً

غريب حارب: العين يحتاج إلى برنامج إسعافي قبل لقاء «لوكوموتيف»

زلاتكو يوجه لاعبي العين خلال المران. من المصدر

قال لاعب العين الأسبق والمحلل الفني، غريب حارب، إن «الزعيم» يحتاج إلى برنامج إسعافي متكامل، من أجل بلوغ مرحلة الجاهزية المطلوبة قبل استقبال فريق لوكوموتيف الأوزبكي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تسعة أيام، على استاد هزاع بن زايد، معتبراً أن المعسكر الذي أقامه الفريق أخيراً في النمسا لم يكن مفيداً فنياً بسبب عدم اكتمال الصفوف.

وأوضح حارب لـ «الإمارات اليوم» أن خوض مباريات ودية مع فرق ذات مستوى عالٍ قد يسهم في تحقيق الهدف الفني المطلوب، وقال: «لوكوموتيف ليس بالفريق السهل، لذلك يجب ان تكون التحضيرات بصورة قوية، وأن تكون المباراتان الوديتان مع فرق أقوى من الفريق الاوزبكي، حتى يستفيد العين بصورة صحيحة بدلاً من لعب مباريات ضعيفة».

عودة التدريبات من دون الدوليين

استأنف فريق العين تدريباته على ملعب خليفة بن زايد، أول من أمس، تحت إشراف مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش في غياب اللاعبين الدوليين للراحة، ومن المقرر أن يواصل الفريق التدريبات بصورة يومية مع خوض تجربتين وديتين قبل موعد المباراة الآسيوية المنتظرة.

وكان نادي العين اعلن في وقت سابق عن خوضه تجربتين وديتين يومي غد وبعد غد، في اطار المرحلة الثالثة من الإعداد للمباراة الآسيوية التي تنتظر الفريق، ويأتي ذلك بعد التغيرات التي طرأت على إعداد الفريق في معسكر النمسا بسبب غياب اللاعبين الدوليين لوجودهم في معسكر المنتخب الوطني. وتابع غريب حارب: «الوقت قد يكون كافياً حالياً أمام المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة لكن كما قلت يجب أن تكون المباريات مع فرق قوية تساعد العين في الاستعداد وليس مساعدة نفسها». وأوضح حارب أن فريق العين لم يستفد على الإطلاق من المعسكر الذي أقامه في النمسا بسبب غياب اللاعبين الدوليين، موضحاً أن الفريق يحتاج لكل ثانية من اجل خلق الانسجام المطلوب والوصول لمرحلة متقدمة من الجاهزية قبل مواجهة لوكوموتيف الأوزبكي في الـ23 من الشهر الجاري. وأبدى حارب استغرابه من إصرار مدرب المنتخب مهدي علي على التمسك باللاعبين الدوليين، في الوقت الذي كان فيه النادي يستعد للاستحقاقات المهمة المقبلة، وقال: «استحقاق العين يسبق المنتخب والفريق يحتاج لخوض مباريات ودية بصفوف مكتملة من أجل خلق التجانس بين لاعبيه، خصوصاً بعد التعاقدات الجديدة لذلك كان يجب وجود تفاهم بين الطرفين حتى يتثنى للعين الاستعداد بصورة مثالية لمباراته المهمة». وكانت تحضيرات نادي العين التي انطلقت منتصف الشهر الماضي في مدينة العين تعرضت لـ«هزة» بعد أن أقام الفريق معسكره الخارجي في مدينة سالزبورغ النمساوية، على أمل أن يلتحق الدوليون بصفوف الفريق مطلع أغسطس وفقاً لاتفاق مسبق بين إدارة نادي العين واتحاد الكرة، غير أن مدرب المنتخب مهدي علي تمسك باللاعبين ورفض عودتهم لصفوف الزعيم.

وخسر العين تجربته الودية الأولى أمام نادي أودينيزي الإيطالي 0-3، فيما ألغيت المباراة الثانية التي جمعته بفريق بولونيا الإيطالي في الدقيقة 54 نظراً لتساقط الأمطار الغزيرة على الملعب، وكانت النتيجة تشير لتأخر العين بهدفين نظيفين، قبل أن تلغى التجربة الودية الثالثة أمام فريق انغلشتات الألماني قبل بدايتها للسبب نفسه، لكن الفريق خاض مباراة مع فريق انغر الألماني 3-0 وعلى زيلامسي النمساوي 6-2.

تويتر