الهام بيتي تحرز برونزية لقاء برشلونة الدولي

الهام بيتي تستعد بقوة لأولمبياد ريو دي جانيرو. من المصدر

شاركت عداءة المنتخب، الهام بيتي، في سباق 1500 متر جرياً، في اللقاء الدولي ببرشلونة الإسبانية، وحلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية، بعد منافسة شرسة من 17 مشاركة معها، وقطعت مسافة السباق في زمن قدره 4.06.84 دقائق، فيما فازت الإثيوبية أكسوموا بالمركز الأول والميدالية الذهبية وزمن 4.05.35 دقائق، وتبعتها البرتغالية مارتا ثانية بزمن 4.06.54 دقائق، ونالت الميدالية الفضية.

وتأتي هذه المشاركة استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية 2016، في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وضمن المرحلة الأخيرة من خطة الإعداد.

من جانب آخر، من المقرر أن تغادر اليوم متوجهة إلى مدينة برشلونة الإسبانية العداءة علياء محمد سعيد، في طريقها إلى معسكرها الختامي هناك، قبيل السفر إلى الأولمبياد مطلع شهر أغسطس المقبل، حيث من المقرر أن تشارك في سباق 10 آلاف متر جرياً، ضمن اللقاء الدولي المزمعة إقامته في برشلونة يوم الأحد المقبل، الموافق 10 يوليو الجاري. وأكد الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى، سعد عوض المهري، أن خطة إعداد اللاعبين المشاركين في الأولمبياد، تسير في الاتجاه الصحيح وبصورة مطمئنة، معرباً عن أمله أن تستمر حتى موعد المنافسات في البرازيل، مقدراً جهود اللاعبين الثلاثة، والجهازين الإداري والفني، اللذين يشرفان على خطة الإعداد.

وكان ألعاب القوى قد أعلن عن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية بثلاثة لاعبين، هم الهام بيتي، وعلياء محمد سعيد، ومحمد عمر خطيب.

 

تويتر