السماوي يحلم باللقب الثاني.. والإمارات يتسلح بـ«معنويات البقاء»

«حلاوة الكأس» تغري الصقور وبني ياس

طموح مشترك للصقور وبني ياس في الكأس. تصوير: إريك أرازاس

يخوض فريقا بني ياس والإمارات مواجهة ربع نهائي كأس رئيس الدولة، اليوم، على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، بطموح مشترك هو مواصلة الطريق إلى نصف النهائي، والسعي لتحقيق المفاجأة وإحراز اللقب الثاني.

ويتسلح فريق الإمارات خلال المواجهة الساعة 7:35 بمعنويات ضمان البقاء بين صفوف المحترفين، بعد أن نجا من الهبوط، وتأكد عودة فريقي الفجيرة والشعب للهواة، وذلك عقب تعادله مع العين في ختام الدوري قبل أيام.

ويُمني الصقور النفس بتحقيق مفاجأة في الكأس على غرار ما قام به الفريق حين توج باللقب نفسه عام 2010 على حساب الشباب في النهائي، رغم هبوطه ذلك الموسم إلى الهواة.
وكان الإمارات قد تخطى الفجيرة في دور الـ16 بنتيجة 5-3، بينما نجح بني ياس في الفوز على الشباب 2-1.
ويسعى مدرب بني ياس عبدالله مسفر إلى تحقيق المفاجأة في الكأس، لكن عليه تخطي عقبة الصقور اليوم، وذلك بعدما فضل راحة عدد كبير من لاعبيه في آخر مباريات الدوري أمام الوحدة من أجل التركيز في الكأس.

وتبدو كفة بني ياس أرجح «نظرياً» من منافسه «وهو الأكثر ترشيحاً للفوز والتأهل للدور قبل النهائي، لكنه سيواجه صعوبة كبيرة أمام منافس طموح أيضاً وبمعنويات مرتفعة».
ويدخل بني ياس المباراة مكتمل الصفوف باستثناء غياب المدافع عبدالسلام محمد للإيقاف، لطرده في مباراة الشباب بدور الـ16، ما يتيح للجهاز الفني للفريق اختيار التشكيلة المناسبة في ضوء نقاط وقوة ضعف المنافس.

ويأمل السماوي أن يتجنب أي مفاجأة من الصقور، ويواصل الطريق، خصوصاً أنه في حال تأهله قد يواجه فرقاً أكبر وأصعب في نصف النهائي، رغم أن فرص الإمارات في التأهل واردة بقوة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر