المدرب الهولندي يبدأ المهمة في الموسم المقبل

مدرب الشباب: ظهوري الأول في الخليج يضعني أمام تحدٍ كبير

صورة

أعرب المدرب الجديد لنادي الشباب، الهولندي فريد روتن، عن سعادته في تولي مهام تدريب الفريق الذي يعد الأول في مسيرته الاحترافية بالمنطقة الخليجية، ووصفه بـ«التحدي الكبير».

وقال روتن الذي سيحل بديلاً للبرازيلي كايو جونيور في مؤتمر صحافي، أول من أمس، إن «الوجود للمرة الأولى في هذه المنطقة يضعني أمامي تحديات كبيرة، وعمل ضخم في السعي نحو مساعدة الفريق على إكمال خططه التطويرية على صعيد اللاعبين».

كالديرون: الوصل لعب ذهاباً بخطتي وإياباً «دون خطة»

كشف مدرب فريق الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، أن هبوط أداء الوصل في الدور الثاني من دوري الخليج العربي، مقارنة بالنتائج الجيدة التي حققها الفريق في القسم الأول، يعود إلى أسباب عدة، يصعب شرحها حالياً، على حد تعبيره. وقال إن «نتائج القسم الأول جاءت لكون الفريق لعب بخطتي أنا، أما في الثاني فلم تكن خطتي».

وأوضح كالديرون في المؤتمر الصحافي الذي عقده أول من أمس، على هامش الجولة الختامية للدوري التي خسرها الوصل أمام مضيفه الشباب بنتيجة هدف دون رد، أن: «الوصل قدم أداءً ممتازاً في القسم الأول من الموسم، فيما جاءت الأمور مغايرة تماماً في القسم الثاني، ما يؤكد عدم وجود استمرارية على أداء الفريق».


كايو من مدرب إلى مشجع دائم للجوارح

كشف المدرب البرازيلي كايو جونيور، عن حزنه لمغادرة فريق الشباب، بعد عامين قضاهما في تدريب الفريق الأول لكرة القدم، معتبراً نفسه منذ الآن أحد مشجعي الفريق الدائمين.

وأوضح كايو في مؤتمر صحافي عقب الفوز على الوصل بهدف دون رد في الجولة الاخيرة من الدوري أن: «فترة الموسمين مع الشباب هي الأطول في مسيرتي الاحترافية مع نادٍ واحد، وانا سعيد بما تحقق، خصوصاً أن الفريق حقق أرقاماً مميزة على مدار المباريات الـ 80 التي توليت الإشراف على تدريبه خلالها، منها الفوز في 42 مباراة، مقابل 20 خسارة، و18 حالة تعادل، نجح خلالها في اقتناص ما نسبته 60% من النقاط المتاحة أمامه التي اعتبرها اكثر من جيدة».

حضر المؤتمر الصحافي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، محمد مطر المري، والمدير الرياضي في النادي الهولندي إريك بوسكال.

وأضاف روتن أن «البيانات الأولية، والطريقة التي يعنى بها النادي بلاعبيه، فضلاً عن العديد من المباريات التي شاهدتها عن طريق تسجيلات سابقة لمباريات الشباب، تعطي انطباعاً مشجعاً، رغم صعوبة التحديات التي تفرضها تجربتي الاحترافية الأولى على صعيد دول هذه المنقطة».

وعن الأهداف المستقبلية مع الفريق، شدد روتن على ضرورة أخذ الوقت الكافي قبل إطلاق الوعود، وقال: «لن أطلق أي وعود مستقبلية عن النتائج المتوقعة، والشيء الوحيد الصحيح الذي يمكن التحدث به الآن هو تخصيص الوقت الكافي لتحليل أداء نقاط قوة وضعف الفريق، فضلاً عن اللاعبين المحتملين للموسم المقبل، وعندها يمكن الحديث عن النتائج المتوقعة».

وأكمل: «الشهران المقبلان يحملان الكثير من الجهد والعمل، لما تحمل من تحليلٍ موسع لأداء لاعبي الفريق، وإيجاد الآليات المناسبة لتطوير أدائهم، ما يضمن الارتقاء بالمستوى الفني».

واختتم: «أشكر المدير الرياضي في نادي الشباب، إريك بوسكال، على البيانات الواضحة التي قدمها عن النادي، وكانت العامل المشجع في التعاقد مع هذا النادي الذي أتطلع من خلاله لتقديم نتائج جيدة على صعيد بطولات الموسم المقبل».

ويملك روتن (53 عاماً)، القادم من نادي فينورد الهولندي، سجلاً حافلاً منذ احترافه التدريب عام 2001، تنقل خلاله بين ستة من كبرى أندية بلاده، ويملك في رصيده التدريبي 340 مباراة، نجح خلالها في قيادة الفرق التي تولى تدريبها للانتصار في 191 منها، بنسبة نجاح بلغت 56.18%.

تويتر