الشباب يقتنص المركز الخامس في ليلة وداع كايو

لاعب الوصل عبدالله كاظم يحاول إبعاد الكرة قبل عيسى محمد. الإمارات اليوم

ودّع فريق الشباب مدربه البرازيلي، كايو جونيور، بالصورة المثلى، بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه الوصل بهدف دون رد، حمل توقيع البديل ناصر مسعود، في الدقيقة 71 من المباراة التي جمعتهما، أمس، في الجولة الـ26 من دوري الخليج العربي.

وضرب الشباب عصفورين بحجز واحد، أولهما حصد النقاط الثلاث للمباراة التي أهدته النقطة 40 والمركز الخامس، وثانيهما تحقيق فوز معنوي للفريق في نهاية المسابقة واستعادة الثقة وإنهاء الدوري بشكل متميز أمام منافس قوي كان يتطلع للظفر بالمركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وفاجأ الشباب ضيفه بالضغط مبكراً، والابتعاد عن مراحل جس النبض، بعد أن أهدر لاعبه راشد حسن فرصة الافتتاح المبكر لفريقه في الدقيقة الأولى، التي أعقبها في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، نجح حارس الوصل يوسف عبدالله في إبطال خطورتها.

ومع دخول الشوط في الدقيقة العاشرة تحسن أداء الوصل، ونجح لاعبوه في امتصاص حماس الشباب، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعبهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت تثمر في الدقيقة 16 عن هدف التقدم للإمبراطور، لولا تدخل العارضة التي نابت عن حارس الجوارح، سالم عبدالله، في التصدي للتسديدة الصاروخية لمهاجم الوصل، البرازيلي روجيريو كوتينهو، في كرة هي الأخطر خلال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني استمر الأداء متوازناً، بين الفريقين، ومتساوياً من حيث الفرص الهجومية، حيث بادر الوصل بتهديد مرمى الشباب في الدقيقة 51 عن طريق حسن أمين وسددها بجوار القائم، ثم ضغط لاعبو الشباب، خصوصاً بعد التغييرات التي قام بها مدربه، كايو جونيور، بإقحام ناصر مسعود، وجونيهوا، بعد أن نجحا في تهديد مرمى يوسف عبدالله في أكثر من فرصة، أبرزها محاولة أنريكي لوفانور في الدقيقة 56، حين راوغ الدفاع وسدد لكن بين يدي حارس الوصل.

ومع وصول المباراة الدقائق الـ20 الأخيرة ارتفعت وتيرة ضغط الشباب، وكاد لاعبه، محمد عايض، يصل إلى الشباك، لكن تسديدته جاورت القائم، لتسجل الدقيقة 71 نجاح البديل، ناصر مسعود، في تتويج جهود فريقه بهدف التقدم برأسية عن يمين حارس الوصل، مانحاً شحنة معنوية لزملائه لمواصلة اللقاء برغبة كبيرة في إهداء الفوز لمدربهم في لقاء الوداع، لتنتهي المباراة بهدف نظيف لأصحاب الأرض.

تويتر