سالم ينسحب من «دولية دبي للشطرنج» لظروف صحية

سالم عبدالرحمن خلال منافسات سابقة للشطرنج. تصوير: أشوك فيرما

انسحب الأستاذ الدولي الكبير، سالم عبدالرحمن، من بطولة دبي الدولية للشطرنج لأسباب صحية، منعته من المشاركة في الجولة الرابعة، التي جرت أول من أمس. وقالت اللجنة المنظمة للبطولة في بيان صحافي: «سالم تعرض لوعكة صحية حالت دون ظهوره في الجولة الرابعة، وقد انسحب نهائياً من البطولة». وتستأنف اليوم مباريات البطولة بإقامة الجولتين الخامسة والسادسة، بعد يوم الراحة الذي تم منحه للاعبين وفقاً لبرنامج البطولة.

وبنهاية الجولة الرابعة انفرد لاعبان بصدارة الترتيب العام للمسابقة بالعلامة الكاملة برصيد أربع نقاط، وهما الإنجليزي، ديفيد هويل، والأرميني أكوبيان، واللذان سيلتقيان في قمة مبكرة في الجولة الخامسة، يليهما 11 لاعباً بفارق نصف نقطة.

وأسفرت نتائج الجولة الجولة الرابعة عن تعرقل خمسة بالتعادل ممن أنهوا الجولة السابقة بثلاث نقاط، إذ تعادل التركي مصطفي يلماز مع الإنجليزي جونز جوين على الطاولة الثالثة في مباراة استغرقت أربع ساعات ونصف الساعة، كما تعادل الهولندي إيفان سوكولوف مع الهندي غوبال، وكذلك انتهت مباراة الأذربيجاني زاور ممدوف مع المصري باسم أمين على الطاولة الخامسة.

ومحلياً خسر سعيد إسحاق مواجهته أمام الأستاذ الدولي، الهندي راثناكاران، وخسر نجيب صالح أمام حسين اينامول من بنغلاديش، وخسر مايد الراشدي من المصري نهاد نيازي، وتغلب المهندس نبيل صالح على السوداني محمود هيثم، وفاز إبراهيم سلطان على الأميركي محمد خضريان.

 

 

طباعة