أكد أن نهائي الكأس في موعده غداً

«اتحاد الكرة» يرد على استفسار «كاس» حول قضية خميس إسماعيل

محكمة التحكيم الرياضية الـ«كاس» دخلت على خط قضية خميس إسماعيل. تصوير: أسامة أبوغانم

أرسل، أمس، اتحاد كرة القدم رداً على استفسارات محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، التي قبلت النظر في الشكوى التي تقدم بها النادي الأهلي قبل أيام، على خلفية قضية خميس إسماعيل، التي تم اعتبار الأهلي فيها خاسراً نتيجة لقاء الشباب 3-صفر، في نصف نهائي كأس الخليج العربي، بعد أن كان فائزاً 3-2، وبالتالي تأهل الشباب لملاقاة الوحدة في النهائي، الذي حددت له لجنة المحترفين يوم غد على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، وذلك بعد أن حسمت لجنة التمييز في مسار القضية، وأيدت قرار لجنتي الانضباط والاستئناف لصالح الشباب، على اعتبار أن خميس إسماعيل لم يتم تسجيله بشكل قانوني خلال لقاء الشباب يوم 19 يناير الماضي.

 

وحول تأثير القضية في مسألة تأجيل المباراة النهائية للكأس، أكد مصدر من اتحاد الكرة لـ«الإمارات اليوم» أن المباراة قائمة في موعدها دون تغيير، وهو بخلاف مطلب الأهلي بتأجيل المباراة حتى الحسم في القضية المعروضة على أنظار «كاس».

وقال المصدر كذلك إن اتحاد الكرة أرسل مذكرة قانونية شاملة ضمت كل الردود بشأن بعض الاستفسارات القانونية التي طلبتها محكمة «كاس» بخصوص القضية. ويذكر أن الأهلي يقاضي أمام «كاس»، اتحاد الكرة والشباب، ويطالب في دعواه التي يعتبرها مشروعة، باعتماد نتيجة المباراة كما انتهت عليه في الملعب، وإلغاء القرار الخاص باعتبار الشباب فائزاً في أعقاب الشكوى التي تقدم بها الأخير طاعناً في مشاركة اللاعب خميس إسماعيل، بعدما انتقل إلى الأهلي قادماً إليه من نادي الجزيرة.

وكان محامي النادي الأهلي يوسف خليفة حماد، قال لـ«الإمارات اليوم»، إن ناديه يقاضي في المحكمة الرياضية الدولية كلاً من اتحاد الكرة ونادي الشباب، مطالباً باعتماد نتيجة المباراة كما انتهت عليه في الملعب، وإلغاء قرار اعتبار الشباب فائزاً في المباراة، في أعقاب الشكوى التي كان قد تقدم بها الشباب طاعناً في مشاركة خميس إسماعيل.

وأضاف حماد «الأهلي أكمل الإجراءات القانونية المتعلقة بالشكوى، ومن بينها تسديد الرسوم المقررة البالغة 1000 فرنك سويسري».

وفي جانب آخر، أشار مصدر من لجنة المحترفين لـ«الإمارات اليوم» أنهم الآن بصدد القيام ببروفات من أجل نهائي الكأس، وأنه لا مجال لتأجيل المباراة إلى موعد آخر، مؤكدين أن ذلك غير وارد، خاصة انه لم يتبق على الحدث سوى يوم واحد قبل انطلاق المباراة يوم غد بين الشباب والوحدة.

وحظيت قضية خميس إسماعيل بردود فعل واسعة، إذ شغلت الوسط الرياضي المحلي خلال الفترة الماضية. ويذكر أنه رغم أن النادي الأهلي طالب بتأجيل المباراة النهائية في كأس الخليج العربي، حتى قيام المحكمة الرياضية الدولية بالفصل في الدعوى التي تقدم بها، إلا أن لجنة دوري المحترفين شرعت في التحضير للمباراة.

تويتر