عاد مجدداً ضمن القائمة الجديدة للمنتخب

مطر يعزز صفوف الأبيض قبل لقاءي فلسطين والسعودية

إسماعيل مطر يدعم الأبيض قبل مرحلة حاسمة في تصفيات المونديال. تصوير: إريك أرازاس

شهدت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم الجديدة عودة نجم الأبيض، وقائد فريق الوحدة، المخضرم إسماعيل مطر، ليعزز صفوف المنتخب قبل استئناف مباريات مهمة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم (روسيا 2018) وكأس آسيا (الإمارات 2019) أمام المنتخبين الفلسطيني والسعودي. وأعلن مدرب المنتخب، مهدي علي، عن القائمة الجديدة استعداداً للمعسكر الداخلي الذي سيبدأ في أبوظبي بعد غد، ويستمر حتى 29 الجاري، حيث سيقيم المنتخب بفندق هيلتون أبوظبي، على أن تجرى التدريبات يوميا في مدينة زايد الرياضية.

الـ 23 لاعباً

ضمت قائمة الـ23 لاعباً التي أعلنها المدرب مهدي علي: خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن (العين)، وماجد ناصر وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل وماجد حسن وخميس إسماعيل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل (الأهلي)، وإسماعيل مطر ومحمد العكبري (الوحدة)، وعلي خصيف وفارس جمعة وعلي مبخوت (الجزيرة)، وعامر عبدالرحمن (بني ياس)، وحسن إبراهيم (الشباب)، وأحمد علي (الظفرة).

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات المنتخب للقاءي فلسطين والسعودية في 24 و29 الجاري، في أبوظبي لحساب المجموعة الأولى في التصفيات، وكذلك قبل ذلك للمباراة الودية مع بنغلاديش في 18 الجاري على استاد مدينة زايد الرياضية، حيث ستكون هذه المباراة مغلقة للنقل التلفزيوني والجماهير، بحسب رغبة المدير الفني للأبيض.

ومن المتوقع أن يلتحق لاعبو فريقي العين والجزيرة يوم 17 الجاري، وذلك بسبب ارتباطهم بالمشاركة في دوري أبطال آسيا. وتضم قائمة الجهازين الإداري والفني للأبيض، بقيادة مهدي علي، كلاً من محمد عبيد الظاهري مشرفاً عاماً، وعدنان خميس الطلياني مشرفاً، ومترف علي الشامسي مديراً للمنتخب، وحسن العبدولي مساعداً للمدرب، وحسن إسماعيل مدرباً لحراس المرمى، وباتريس كوتارد مدرباً للياقة البدنية، وغيوم فاشود مدرباً تأهيلياً، ولارس والتر محلل مباريات، والدكتور جلال غالي طبيباً، والدكتور محسن بلحوز طبيب تغذية، ويوسف سحنون معالجاً طبيعياً، وأندراس كوفاز وستيفان لوتشي مدلكين، وهشام تيكنوين مصوراً، وعباس إبراهيم وكيلاني عبدالمنعم مسؤولاً للمهمات.

ويسعى المنتخب إلى انتزاع صدارة المجموعة الأولى من المنتخب السعودي، الذي يحتلها برصيد 16 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الأبيض الذي يأتي وصيفاً، في حين يحل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

تويتر