استقبلهما في مطار دبي

الكمالي: إنجاز إلهام وعلياء في «صالات آسيا» بداية لمرحلة مفصلية

الكمالي استقبل إلهام بيتي وعلياء سعيد بالورود. من المصدر

وصف رئيس اتحاد ألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي، الإنجاز الذي حققته ألعاب القوى الإماراتية في بطولة آسيا للصالات، بأنه بداية لمرحلة مفصلية للعبة، وتتويج للجهود المخلصة التي بُذلت في السنوات الماضية للوقوف على منصات التتويج.

وكشف الكمالي أن الإنجاز الذي تحقق في البطولة التي اختتمت أول من أمس، في العاصمة القطرية الدوحة، دفع بالهام بيتي الى المركز الرابع في التصنيف العالمي وعلياء سعيد الى المركز السادس ضمن أفضل ست عداءات في العالم حتى الآن، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي عقب بطولة آسيا للصالات.

وقال عقب استقباله أبطال آسيا للصالات بمطار دبي في تصريحات صحافية: «ما تحقق في قطر سوف يدعم اللعبة ويدفعنا الى بذل المزيد من الجهد والعطاء في المرحلة المقبلة للحفاظ على تلك الإنجازات، ومواصلة تحقيق المزيد لأن القادم سيكون أصعب وأقوى ويحتاج من اللاعبين واللاعبات جهداً مضاعفاً وتركيزاً اقوى، وأن تكون بطولة العالم للصالات ببورتلاند بأميركا محطة مهمة على طريق دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل». وأضاف: «هناك 12 منافسة للاعبتين في بطولة العالم للصالات في بورتلاند، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية وصعبة».

وأضاف: «سوف تغادر لاعباتنا الى اثيوبيا اليوم للتدريب بالمرتفعات هناك وتعود علياء محمد سعيد، للمشاركة في بطولة آسيا لاختراق الضاحية، التي ستقام بمضمار الفروسية بالبحرين وسيتم التركيز على الهام بيتي في 3000 متر جري صالات مغلقة، وبعدها سوف تبدأ مشاركات العداءتين في جولات الدوري الماسي، التي تبدأ اول جولة منها في الدوحة في مايو المقبل وصولاً الى الفورمة الرياضية التي ستخوضان بها الدورة الأولمبية».

وذكر الكمالي كذلك: «علياء سعيد ستسعى خلال كأس رئيس الدولة يومي 22 و23 ابريل المقبل الى تحطيم رقمها في الـ 10 آلاف كيلومتر جري». وكان اتحاد ألعاب القوى قد قام بتكريم كل من إلهام بيتي الفائزة بذهبيتي 1500 متر جري و3000 متر جري في بطولة آسيا للصالات، وزميلتها علياء محمد سعيد صاحبة ذهبية بطولة العرب لاختراق الضاحية وبرونزية 3000 متر جري في بطولة آسيا للصالات بالدوحة. وقد حرص المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، على استقبال الهام بيتي وعلياء سعيد بمطار دبي، اذ طوقهما بالورود تثميناً لهذا الإنجاز.

تويتر