اتحاد الشطرنج يعيّن خالد الحوسني «مستشاراً للسعادة»

خالد الحوسني. من المصدر

عيّن اتحاد الشطرنج، أول من أمس، خالد الحوسني، مستشاراً للسعادة، وذلك في أول تجاوب من اتحاد رياضي مع المبادرة التاريخية غير المسبوقة لحكومة دولة الإمارات، بتعيين وزير للسعادة في الحكومة الجديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج، المستشار سعيد المقبالي، أن القيادة الرشيدة هي النبراس الذي يضيء طريقنا، والمنهاج الذي نقتدي به، وعلينا جميعاً، كمسؤولين، التعلم من أفكار قيادتنا، وتطبيقها لما فيها من رؤية وفكر ينيران طريقنا نحو إدارة ناجحة.

وأوضح المقبالي أن «اختيار خالد الحوسني مستشاراً للسعادة، هو ترجمة لرغبتنا في سعادة أسرة الشطرنج في الإمارات، حيث تم تكليف خبير مختص بهذا الجانب، من خلال متابعة الأندية واللاعبين بالدولة، والتعرف منهم إلى سبل تحقيق السعادة في رياضة الشطرنج، مع رفع توصيات محددة إلى مجلس الإدارة، للارتقاء بمنظومة شطرنج الإمارات، بما يحقق السعادة لكل المنتسبين له من لاعبين ومدربين وحكام ومنظمين وأندية».

وأكد المقبالي أن مجلس الإدارة يتطلع دائماً لأن نكون أول اتحاد رياضي يواكب الحكومة في تقدمها، ويحذو حذوها في الابتكار، وسعادة كل أفراد الأسرة والمجتمع الشطرنجي.

من ناحيته، أعرب خالد الحوسني عن شكره وامتنانه إلى رئيس اتحاد الشطرنج والثقة التي أولاه إياها باختياره لهذا المنصب، وتمنى أن يكون عند حسن ظن دولته به على العموم، وشطرنج الإمارات على الخصوص، وأكد انه سيبذل كل جهده لتحقيق الغاية المرجوة منه، وطلب الحوسني تشكيل فريق عمل معه لإقامة زيارات ميدانية للأندية، لعمل استبيان عن مدى رضائهم عن الاتحاد، وطلباتهم بما يختص بإسعادهم، وعقد لقاءات مع اللاعبين والمدربين والحكام، وكل أفراد الأسرة الشطرنجية، للتعرف إلى مقترحاتهم، ومن ثم صياغة توصيات محددة يتم عرضها على مجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها والبدء في تنفيذها، وصولاً إلى تحقيق السعادة لكل المنتسبين لرياضة الأذكياء.

تويتر