علياء سعيد تنافس عداءات 12 دولة على ذهبية «ضاحية العرب»

لاعبة المنتخب علياء محمد سعيد خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية بكوريا. من المصدر

بدأ اتحاد ألعاب القوى تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية، المقررة انطلاقتها في أغسطس المقبل بريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتنطلق اليوم البطولة العربية الـ22 لاختراق الضاحية، التي تحظى بمشاركة 12 دولة عربية، هي الإمارات والبحرين والسعودية والعراق وسلطنة عمان وجيبوتي والسودان وليبيا وفلسطين والجزائر واليمن وتونس، وتشارك فيها العداءة علياء محمد سعيد، وسيشهد ملعب الصولجان بياسمين الحمامات، انطلاق السباق الرئيس ومسافته 12 كيلومتراً.

وكان الاتحاد قد وضع خطته بعد التأكد من تأهل اللاعبة علياء محمد سعيد، في سباق 10 آلاف متر جري، بزمن 31.51 دقيقة وإحرازها الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في انشيون بكوريا الجنوبية، وتأكد تأهل اللاعبة إلهام بيتي في بطولة استوكهولم الدولية في سباق 1500 متر جري بزمن قدره 4.05.01 دقائق.

ويعلق اتحاد ألعاب القوى آمالاً على أن تحقق المشاركات المقبلة ضمن خطة لإعداد الأهداف المرجوة منها لتدخل لاعبات المنتخب مرحلة قمة العطاء يوم 12 أغسطس بالملعب الرئيس باستاد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وستكون المرحلة الثانية من الإعداد في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تشارك علياء محمد سعيد في سباق 3000 متر جري صالات في بطولة آسيا للصالات في الفترة من 18 حتى 21 الجاري، كما تشارك زميلتها إلهام بيتي بقوة في سباقي 1500 متر و2000 متر بالدوحة ايضاً، وهي البطولة التي يعتبرها الخبراء الأصعب من نوعها قبل الأولمبياد. وتشارك علياء محمد سعيد في بطولة آسيا لاختراق الضاحية بالبحرين، التي تنافس فيها على الميدالية الذهبية.

تويتر