خالد سبيل يشارك في ملحق «أبطال آسيا» اليوم

مهمة صعبة للجزيرة أمام «فريق تشافي»

علي مبخوت أهم الأوراق التي يعتمد عليها مدرب الجزيرة تين كات اليوم. تصوير: إريك أرازاس

يلتقي في الثامنة والربع من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي فريقا الجزيرة والسد القطري الذي يضم نجم برشلونة الإسباني السابق تشافي هيرنانديز، وذلك ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

تين كات: لا بد من القتال حتى آخر لحظة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152c2120aw9a08e3%20(2).jpg

قال مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات، إن مباراة اليوم ستكون فاصلة، مطالباً الجمهور بضرورة مؤازرة الفريق.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لابد من القتال حتى آخر لحظة واستغلال كل سلبيات المنافس التي وقفنا عليها من خلال مبارياته الأخيرة، ولاعبونا مستعدون لتقديم مباراة قوية تنتهي بالفوز والتأهل، وأنا بالفعل محظوظ بوجود لاعبين أمثال علي مبخوت وعبدالله موسى وخالد سبيل في الفريق».

فيريرا: لماذا لا يُقام الملحق ذهاباً وإياباً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152c2120aw9a08e3%20(1).jpg

أكد مدرب السد القطري، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، أن «هناك أفضلية للجزيرة في ظل إقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره، وأتساءل لماذا لا يقام الملحق ذهاباً وإياباً؟». وقال في مؤتمر صحافي: «الحظوظ متساوية، وإن كانت فرصة الجزيرة أفضل». وعن وجود الإسباني تشافي هيرنانديز مع السد، قال «هو لاعب مميز ودائماً يكون أول اللاعبين الحاضرين للملعب ويتدرب بجدية ويعتبر نموذجاً وقدوة للاعبين».

وينضم الفائز من هذه المباراة الفاصلة إلى فرق المجموعة الثالثة لدور المجموعات، التي تضم فرق الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي وتراكتورز تبريز الإيراني، وتبدأ منافسات هذا الدور في 24 فبراير الجاري.

 ويدخل الجزيرة المباراة بهدف تحقيق الفوز والتأهل إلى دور المجموعات، رغم صعوبة المواجهة أمام منافس يفوقه خبرة في البطولة الآسيوية، الذي سبق له التأهل من هذا الدور في الموسم الماضي على حساب الوحدة عندما فاز عليه 4-3 في أبوظبي. وستكون المرة الثانية التي يلعب فيها الجزيرة مباراة الملحق، بعد أن خاض التجربة نفسها في الموسم الماضي، وخرج أمام بونيودكور الأوزبكي بالخسارة 1 /‏‏ 2 في طشقند.

ويدخل ممثل الإمارات المباراة مكتمل الصفوف، ويتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي من البداية مع فرض رقابة على مفاتيح لعب السد وأبرزها الإسباني تشافي هيرنانديز والجزائري نذير بالحاج.

من جهته، قال مدير فريق الجزيرة حسين سهيل لـ«الإمارات اليوم»: إن «الظهير الأيمن خالد سبيل سيشارك في المباراة على الرغم من أن مراقب المباراة الكوري كيم يونغ أبلغ مسؤولي الفريق خلال الاجتماع الفني بأن اللاعب موقوف مباراة واحدة، ولن يشارك في المباراة لطرده في لقاء بونيودكور الأوزبكي في مباراة الملحق العام الماضي».

وأضاف سهيل «وفقاً لنظام ولوائح دوري أبطال آسيا، فإن اللاعب يتم إيقافه في أقرب بطولة يشارك فيها إذا خرج فريقه من البطولة الآسيوية، وبالفعل فقد تم إيقاف خالد سبيل مباراة واحدة في دوري الخليج العربي ونفذ العقوبة، وهو ما تم توضيحه لمراقب المباراة الذي تأكد من صحة موقف الجزيرة تجنباً لحدوث مشكلات إذا قدم السد القطري احتجاجاً بعد المباراة على مشاركة اللاعب في حالة فوز الجزيرة وتأهله لدور المجموعات».

 

 

 

تويتر