فاتيكاس ينتزع المركز الخامس لفريق النصر

فيفياني يفي بوعده ويتوّج بالمرحلة الثانية من «طواف دبي»

صورة

انتزع درّاج فريق سكاي الإيطالي، إيليا فيفياني، أمس، لقب المرحلة الثانية «مرحلة نخيل» من طواف دبي الدولي الثالث للدراجات الهوائية، الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

آل رحمة: الطواف منقول إلى 155 دولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152ad6c5a3a04bd.jpg

أثنى عضو اللجنة المنظمة لطواف دبي، ناصر أمان آل رحمة على النجاح التنظيمي الذي حققه «دبي تورز» في نسخته الثالثة.

وقال لـ«الإمارات اليوم» الطواف في هذا العام اكتسب العديد من المميزات التي لم تكن موجودة من قبل، وفي مقدمتها مشاركة هذه الكوكبة من النجوم العالميين ما أكسب الحدث أهمية كبيرة وضعته في مصاف الطوافات العالمية.

وتابع: «أمر ايجابي آخر حققه الطواف، وهو الاهتمام العالمي بالحدث من خلال اذاعته في 155 دولة، بخلاف المئات من المواقع والصحف العالمية التي سلطت الضوء بشدة عليه، وتحدثت عن المسارات المخصصة للطواف، وانطباعات الدراجين الايجابية عن دبي وعن الأماكن الساحرة التي مروا بها».

وأشار الى أن «التحضير لطواف دبي، تم على مدار العام، وهناك تنسيق يتم من اليوم الأول بعد انتهاء كل نسخة من الطواف، وهذا التحضير رفيع المستوى أسهم بشكل فعال ومهم في جعل طواف دبي يقطع في ثلاث سنوات الكثير من الخطوات التي جعلته مجابهاً للعديد من الطوافات في العالم، والتي سبقتنا بسنوات عدة».

وحصل فيفياني على القميص الأزرق المُخصص لأفضل زمن، الذي يرعاه بنك دبي التجاري، كما فاز الدراج ذاته بالقميص الأحمر الخاص بمرحلة السرعة في كل جولة ويرعاه «طيران الإمارات».

وكان فيفياني قد قطع مسافة السباق البالغة 183 كيلومتراً في زمن 4:7:39، بمعدل سرعة 44.33.6 كيلومتراً في الساعة، ليحقق مفاجأة في السباق بعدما كان قد حل في المركز التاسع بالمرحلة الأولى من الطواف.

وحل دراج فريق ميريدا الإيطالي، ساشا مودولو، في المركز الثاني، ثم دراج فريق تريك سيجا فريدوا الأميركي، الإيطالي جياكومو نيزولو، في المركز الثالث، بينما تمكن دراج فريق النصر الإماراتي، الليتواني توماس فاتيكاس، من انتزاع المركز الخامس.

وكان الدراج الإيطالي ايليا فيفياني قد نجح في تصدر المرحلة نفسها التي فاز فيها العام الماضي، وأوفى بوعده الذي قطعه لمحبيه أمس، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال الدراج الإيطالي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ26 بعد يومين في تغريدة له على «تويتر»، أمس «لم أكن في افضل حال بالجولة الأولى، لكن غداً سنكون على موعد مع قفزة جديدة».

ويعتبر العام السابق 2015 هو الأفضل للدراج الإيطالي الذي تمكن خلاله من تحقيق فوزه الأول في احد اكبر سباقات الدراجات في العالم، عندما فاز بالمرحلة الثانية في جيرو دي إيطاليا، وانضم فيفياني الى فريق سكاي في عام 2015 قادماً من فريق ليغو غاز الإيطالي.

كما احتفظ عضو فريق سكاي دايف دبي، المغربي سيفان حادي بالقميص الأبيض لليوم الثاني على التوالي والمخصص لأفضل دراج دون 23 عاماً، والذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بينما انتزع عضو فريق وان برو البريطاني، الدراج البولندي ماركن بولكي، قميص علم الإمارات والخاص، بأفضل الدراجين منافسة خلال السباق، الذي ترعاه هيئة الصحة في دبي.

وكانت المرحلة الثانية من طواف دبي تورز قد شهدت أول حالة سقوط لدراج، عندما حاول عضو الفريق الإسباني موفيستر، الإيطالي فيسكونتي جيوفاني، تخطي الدراجين في آخر 13 كيلومتراً من السباق، إلا أنه خرج عن المسار وسقط على الأرض، ولم يكمل السباق إلا أنه قام وأثبت سلامته بالسير تجاه خط النهاية، لتكون هذه هي الحالة الأولى من السقوط التي يشهدها الطواف في نسخته الثالثة.


فيفياني: الفوز سيشجعني على إكمال العام بمعنويات مرتفعة

أكد الفائز بالمرحلة الثانية من طواف دبي، الإيطالي ايليا فيفياني، أن الفوز يمثل بالنسبة له الكثير، معتبراً أن هذا الأمر يعد أمراً رائعاً له في بداية الموسم على حد قوله.

وقال في تصريحات صحافية عقب تتويجه بالقميص الأزرق: «انها مصادفة جيدة أن أفوز بالمرحلة الثانية من طواف دبي، وهي المرحلة نفسها التي فزت بها في العام الماضي، انه لشيء جيد، ما سيشجعني على استكمال العام بهمة ومعنويات عالية».

لقطات

المرحلة الثالثة تنطلق صباح اليوم

تنطلق صباح اليوم المرحلة الثالثة من الطواف، مرحلة «حتا» من نادي دبي للرياضات البحرية، وتنتهي عند سد حتا، وتبلغ مسافتها الإجمالية 172 كيلومتراً، ومن المقرر أن يُختتم الطواف غداً بإقامة المرحلة الرابعة والأخيرة، التي تبلغ مسافتها 137 كيلومتراً.

طائرتان و25 كاميرا تنقل «طواف دبي»

قال المنتج المنفذ لقناة دبي الرياضية فيصل درويش، إنه تم الاستعانة بطائرتين هليكوبتر الى جانب 25 كاميرا، لنقل مراحل طواف دبي الدولي، مشيراً الى أن عملية النقل تمت وفق أعلى المعايير المتبعة في نقل الطوافات العالمية وتحديداً طوافي فرنسا وإيطاليا الشهيرين.

إقبال كبير على القرية التراثية

شهدت القرية التراثية الموجودة في نادي دبي للرياضات البحرية اقبالاً كبيرة من قبل المشاركين في الطواف، والجمهور الذي يحضر انطلاقة كل مرحلة، لتناول الوجبات الإماراتية الشهيرة وفي مقدمتها «اللقيمات».

«سكاي دايف» يظهر بالتصميم الجديد

ظهر فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية في طواف دبي بالتصميم الجديد الذي يحمل شعار «أودي النابودة» التي وقعت شراكة رسمية لرعاية فريق محترفي سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية، قبل ساعات قليلة من انطلاق الطواف.

وكانت شركة النابودة للسيارات وفرت مجموعة من مركبات أودي لضمان سهولة سير السباق.

تويتر