قالت إن مونديال دبي ظهورها الأول عالمياً

مريم لوتاه: حققت حلمي بالتحول من قافزة متدربة إلى محترفة

قالت المواطنة مريم يوسف لوتاه، عضو فريق الإمارات النسائي للتماسك الرباعي، الذي حصد المركز السادس عالمياً، خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم للرياضات الجوية، التي اختتمت فعالياتها أمس في سكاي دايف دبي، إنها فخورة بكون حلمها تحقق، وتحولت من قافزة متدربة إلى محترفة في هذه الرياضة، مشيرة إلى أن وجودها في هذا الحدث يعد أول ظهور لها، بعدما انضمت، أخيراً، للفريق النسائي الإماراتي.

 

وأضافت، لـ«الإمارات اليوم»: «سعادتي كبيرة بالوجود في هذا الحدث العالمي الكبير، إلى جانب نخبة من أفضل القافزين والقافزات على مستوى العالم، خصوصاً أننا واجهنا في الفريق الإماراتي منافسات من دول متقدمة في هذه اللعبة، مثل أميركا وبريطانيا وفرنسا وكندا وروسيا».

 

وأوضحت «أشكر كل من شجعني على الاستمرار في هذه الرياضة، وأتمنى أن أرفع دائماً علم بلدي الإمارات عالياً، في بطولات عالمية كبيرة».

وكانت مريم، التي شاركت في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات في نسختها الخامسة، أكدت أن حب المغامرة، ومشاهدة صور مشاهير القافزين في الصحف، دفعاها للذهاب إلى نادي سكاي دايف، لتعلم هذه الرياضة وإجادتها، لافتة إلى أنها تمكنت من تحقيق حلمها خلال فترة قصيرة، مشيرة إلى أنها قفزت في الجو حتى الآن نحو 111 قفزة، خلال فترات التدريب الخاصة بتعلم هذه الرياضة.

بدورها، قالت قائدة فريق الإمارات النسائي في مسابقة التماسك الرباعي، رضوى الغامدي، إن حصولهم على المركز السادس على مستوى العالم، يعد إنجازاً بالنسبة لهذا الفريق، خصوصاً أنه ضم في صفوفه قافزتين تشاركان لأول مرة، هما مريم يوسف لوتاه، وندى المرر.

وأضافت: «تعد هذه المشاركة الأولى للقافزة الإماراتية مريم لوتاه،

وأول بطولة عالمية لها، وأدعو الفتيات لممارسة هذه الرياضة».

وأشارت رضوى إلى أنها تأمل إقامة بطولات للسيدات في التماسك الرباعي في دول الخليج العربي، وعلى صعيد الدول العربية، بهدف خلق نوع من المنافسة، وصولاً إلى تطوير هذه الرياضة.

تويتر