العنبري مدرباً مؤقتاً للشارقة

عبدالعزيز العنبري. من المصدر

كشف نادي الشارقة لكرة القدم، في بيان رسمي، أمس، عن إنهاء العلاقة بين النادي وبين مدرب الفريق الأول لكرة القدم، البرازيلي باولو بوناميغو، بالتراضي، بعدما تولى مهمة تدريب الفريق لنحو عامين، وأسند مهمة قيادة الفريق بصورة مؤقتة للاعب الدولي السابق والمدرب بفرق المراحل السنية في النادي حالياً عبدالعزيز العنبري.

 

وجاءت إقالة بوناميغو، الذي كان النادي تعاقد معه في 2103 في أعقاب تراجع نتائج الفريق، وتعرضه لهزائم متواصلة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، كان آخرها خسارة الفريق أمام فريق الإمارات في الجولة الثامنة وتجمد رصيده عن أربع نقاط فقط في المركز قبل الأخير في ترتيب فرق الدوري.

يذكر أن الشارقة تعاقد مع بوناميغو، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، بجانب تحقيقه إنجازات مميزة مع فريقه السابق الشباب، الذي فاز معه بلقب بطولة الأندية الخليجية في 2011.

وباشر العنبري، الذي ستكون مهمته صعبة في إعادة الملك لسكة الانتصارات مجدداً، بعد سلسلة خسائر في الدوري، مهامه في قيادة الفريق استعداداً للمباراة المقبلة أمام الظفرة في الجولة التاسعة للدوري. ويتمتع العنبري الذي تولى مسؤولية قيادة الفريق الشرقاوي في مرحلة حساسة للغاية، بسيرة ذاتية مميزة، إذ تدرج لاعباً في نادي الشارقة من المراحل السنية حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 93-94، وتم ضمه بعدها لصفوف المنتخب الإماراتي الأول، وكان قد شارك قبلها في كأس العالم للناشئين 1991 في إيطاليا.

اعتزل العنبري اللعب مع نادي الشارقة في موسم 2010، لينضم بعدها للجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي السابق مانويل كاجودا، ثم الوطني عبدالمجيد النمر، واتجه العنبري للعمل في فرق المراحل السنية في النادي مع الاستعانة به مدرباً مؤقتاً للفريق الأول في بعض الفترات في الفريق الأول.

وحقق العنبري نجاحات ملحوظة مع الفرق السنية، وكان له الدور الأكبر في إنجاز فريق الشارقة تحت 19 سنة، بالفوز بدوري الشباب 2012، رغم تكليفه حينها العمل في الفريق الأول.

ويتولى عبدالعزيز العنبري حالياً تدريب فريق تحت 17 سنة بالنادي الذي يتصدر الدوري حتى الآن.

تويتر