52 فتاة اماراتية يحلقن بالذهب في اليوم الاول من كأس السوبر للجوجيتسو

توجت بنات الإمارت بـ 52 ميدالية ذهبية أمس في منافسات اليوم الأول من بطولة كأس السوبر التي أقيمت في صالة أيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة 864 لاعبة من الناشئات اللائي تتراوح اعمارهن بين 10 و17 سنة.

حضر المنافسات رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس الاتحاد الأسيوي عبدالمنعم الهاشمي وعضو مجلس الإدارة العميد محمد بن دلموج الظاهري ومدير عام شركة بالمز الرياضية الذراع الفني للاتحاد فؤاد درويش .

وقامت الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي بتقديم عرض موسيقى في مستهل البطولة حيث عزفت السلام الوطني فيما دخلت اللاعبات في طابور عرض رافعات علم الدولة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين ورافقت البطولة فعاليات جانبية مصاحبة حيث جرى السحب على جوائز خاصة للجمهور فضلا عن الرسم على الوجه والإيدي بألوان العلم وكتابة رسائل على خريطة دولة الإمارات تعبيراً عن حب الوطن.

وشهدت منافسات الحزام الأزرق الذي يعد الأهم في عمر الصغار أقوى التحديات حيث تفاعلت معها الجماهير في المدرجات وفازت بالذهب في منافسات هذا الحزام اللاعبات شوق هلال الدهناني وزن (46.5) كجم من مدرسة ام الإمارات ومعجبة علي المنصوري وزن (51.5) كجم من مدرسة قطر الندى ومها صالح الهنائي وزن (56.5) كجم من نادي العين واليازية خلفان الشهياري وزن (61.5)كجم من نادي الفرسان وخولة سيدي منتا وزن (76.5) كجم من مدرسة ام كلثوم و فوزية حسن وزن فوق(81.5) كجم من مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب.. فيما قدمت الشيخة لطيفة المر ال مكتوم مستوى مميز في منافسات الحزام الأبيض وتوجت بالذهب.

من ناحيته أكد عبدالمنعم الهاشمي أن مشاركة 864 فتاة في بطولة كأس السوبر تعكس مدى التطور في اللعبة، مشيرا إلى أن بنت الإمارات بدأت تضع قدمها على الطريق الصحيح للقيام بالدور الذي كان غائبا عنها في الفترات السابقة وانها تثبت في كل مناسبة أنها قادرة على المشاركة الفعالة في أي رياضة بل والتجنيد للدفاع عن الوطن أيضا لأنها جزء مهم من مكونات المجتمع.. واعتقد انه لم يحدث من قبل ان شاركت في لعبة قتالية 864 فتاة ببطولة واحدة إلا في لعبة الجوجيتسو.

وقال " أتوقع أن يكون هذا الرقم في تصاعد بالبطولات المقبلة لأننا تابعنا أن المشاركة الأولى في بطولة العين المفتوحة للسيدات كانت فوق ال 400 سيدة وفي بطولة الشهيد كانت كانت فوق ال 500 فتاة واليوم يتجاوز العدد 860 فتاة واعتقد ان هذا التزايد يعود إلى أن اللاعبات تجاوزن مرحلة بداية العام الدراسي وأيضا بداية الموسم الرياضي ودخلن في أجواء المنافسات وحصلن على كم مناسب من التدريبات وفقا للبرامج المعتمدة لهن".

وأكد العميد محمد بن دلموج الظاهري أن أجواء الاحتفال باليوم الوطني خيمت على البطولة وأكسبتها بريقا وحماسا سواء في تشجيع الجماهير أو في فرحة أسر اللاعبات او على اداء الفتيات نفسه حيث كان مميزا وحماسيا وكل منهن كانت تبحث عن التتويج وهو الأمر الذي يعكس أن التطور مستمر في مستويات اللاعبات وأن الفائدة كبيرة من المشاركة لاختبار حجم الاستفادة من البرامج التدريبية.

وقال " ان بطولة كأس السوبر لصغار الجوجيتسو تأتي ضمن اجندة الاتحاد السنوية و قد تم تنظيمها احتفالا بالعيد الوطني ال 44 للدولة بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء للوكن من منطلق قناعتنا بأننا جزء من المجتمع وعلينا أن نرسي قواعد القيم الوطنية لدى الاجيال المختلفة ونقوم بدورنا في بناء جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل وأكد بن دلموج الظاهري أن البطولة نجحت في تحقيق اهدافها على جميع المستويات حيث شهدت المنافسات مستويات عالية ومتطورة من عدد كبير من الفتيات بما يعكس مدي الاستفادة من البرامج التدريبية خاصة في ظل استقطاب الاتحاد لاميز المدربين في مجال اللعبة في العالم".

تويتر