الصايغ: فوجئنا بحجم الاهتمام من ملاك ومربي الخيول العربية

«ويليز سونغ» بطلاً لسباق شادويل ستيكس في أميركا

«ويليز سونغ» خلال فوزها بالشوط الرئيس. من المصدر

شدت الإنطلاقة الأولى لسباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للخيول العربية الأصيلة بأميركا، الانظار واهتمام المتابعين، حيث احتضن مضمار لون ستار بارك في ولاية تكساس الحدث الفريد الذي اشتمل على أربعة أشواط للخيول العربية الأصيلة من مختلف الأعمار برعاية مزارع شادويل فارم العائدة لسموه في ولاية كينتاكي، وذلك ضمن الحفل الختامي لموسم سباقات الخريف في ولاية تكساس لهذا العام والذي ضم أيضا ستة أشوط اخرى للخيول المهجنة الأصيلة.

وفاجأت الفرس ذات السبع سنوات «ويليز سونغ» منافساتها بالشوط الرئيس الذي كان مسك ختام الحفل، وتفوقت عن جدارة على أقوى المرشحات، لتعتلي الصدارة من الخطوة الأخيرة من السباق الذي امتد على مسافة الميل، حيث تفوقت بنصف رأس على الفرس «دهان».

وقاد «ويليز سونغ» الفارس ترافيس واليز الذي حقق انتصارين، لينهي السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و51.79 ثانية.

وكان وفد اللجنة المنظمة لسباقات جائزة العالمية برئاسة ميرزا الصايغ، قد وصل الى دالاس للإشراف على تنظيم الحدث، وضم الوفد عبد الله الأنصاري ومسعود صالح ومحمد طه بالإضافة الى ريتشارد لانكستر مدير شادويل بريطانيا، وريك نيكولس مدير شادويل فارم في الولايات المتحدة. وقد جرى السباق في الفترة المسائية تحت الأضواء الكاشفة وسط حضور جماهيري معتبر زاد عن خمسة آلاف متفرج.

وقال ميرزا الصايغ في تصريحات صحافية: لقد فوجئنا حقا بحجم الإهتمام الكبير من ملاك ومربي الخيول العربية وكافة المسؤولين عن هيئاتها التنظيمية وولمسنا عن كثب ترحيبهم بإقامة هذا الحفل الذي يمثل دفعة نوعية ومادية مقدرة للسباقات العربية ويعزز من رصيدها كمرفق حيوي ونشاط رائح في مجتمع تكساس.

وقال: راعي السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كان يدرك مسبقا أهمية هذا الحدث عندما وجه منذ عدة سنوات بالنظر في إمكانية إقامة يوم كامل للسباقات العربية في أمريكا ولم تتهيأ لنا الفرصة المناسبة إلا هذه المرة والتي أكدت لنا أن سموه كان محقاً في نظرته للساحة الأمريكية التي تحتفي أصلا بوجود مزارع شادويل وتقدر إنجازاتها واسهاماتها في تربية الخيول على مر السنين.

واختتم تصريحه قائلا: لقد أتاح لنا هذا السباق فرصة عظيمة للإلتقاء بعدد كبير من ملاك ومربي الخيول حيث استمعنا اليهم ووقفنا على اهتمامهم بالسباقات والخيول العربية ولمسنا تقديرهم لدور سمو الشيخ حمدان بن راشد وشادويل في رعاية وتنظيم هذا الحدث الذي يعني لهم الكثير ويتطلعون منذ الان لإقامته في العام المقبل والأعوام التالية.

رحب سكوت ويلز، رئيس مضمار لون ستار باستضافتهم لسباقات الجائزة، وقال: السباق رفع كثيرا من قيمة الحفل الختامي في الموسم وأكسبه أهمية خاصة كمحطة رئيسية للخيول العربية ومعرباً عن استعدادهم لتوسيع وتطوير هذا الحدث ليشمل أكبر عدد من السباقات العربية حتى لو تطلب الأمر إقامته على مدى يومين.

تويتر