حماد: إدارة الأهلي تعكف على إعداد الرد القانوني على شكوى النادي السعودي

«مباراة الفجيرة» تؤكد قانونية مشاركة السعيدي أمام الهلال

أسامة السعيدي شارك في افتتاح دوري الخليج العربي أمام الفجيرة. أ.ف.ب

أكد المدير التنفيذي في النادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، أن موقف ناديه من إشراك المحترف المغربي أسامة السعيدي، في مباراة الهلال السعودي، خلال الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، «سليم 100%»، مشيراً إلى أن اللاعب شارك في افتتاح دوري الخليج العربي الموسم الحالي أمام الفجيرة، ما يدحض الشكوى الرسمية التي تقدم بها الهلال إلى الاتحاد الآسيوي، أول من أمس، حول عدم قانونية مشاركة السعيدي، والمطالبة باعتباره فائزاً بثلاثة أهداف نظيفة، رغم أنه ودّع البطولة القارية أمام الأهلي (1-1 في الرياض، و2-3 في دبي).

وشدّد الهلال في احتجاجه على أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية، بما يتعارض مع المبادئ الأساسية للاتحاد الدولي (فيفا)، الخاصة بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على أن الفريق المنافس قام بخرق المادة 26 من اللائحة الانضباطية، التي تنص على أن «موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، ويتحمل تبعات ما يترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية».

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم» إن «إدارة الأهلي تعكف حالياً على إعداد الرد القانوني بشأن احتجاج الهلال، بعد أن تلقت ما يفيد ذلك عبر اتحاد الكرة، ونؤكد بأن مشاركة السعيدي سليمة 100%، لأن اللاعب شارك مع الأهلي في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري ضد الفجيرة، وهي النقطة التي يستند إليها الجانب السعودي في شكواه بداعي أنه لم يشارك».

وأضاف أن «الأهلي ينتظر الدعم من جانب اتحاد الكرة في هذه القضية، وسيتم إشراك مسؤوليه في الخطوات كافة التي سيتم اتخاذها للرد على شكوى الهلال».

وشدّد حماد على أن «العلاقة بين الأهلي والهلال أقوى من أي أمور خاصة بمثل هذه الاحتجاجات، ومن حق الفريق السعودي أن يلجأ لمثل هذه الأمور، ما دام يرى أنها تصب في مصلحته».

من جهته، قال الخبير القانوني، المغربي خالد بوغرارة في مداخلة مع قناة “العربية”، أول من أمس، إن “اللائحة المحلية الجديدة للاتحاد الإماراتي، المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي تنص في مادتها الـ 30 على أن لكل نادي الحق في قيد أربعة لاعبين أجانب للمشاركة في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى تسجيل لاعبين أجنبيين يمكن أن يشارك بهما في البطولات الدولية الخارجية”. وأضاف أن “نص تلك المادة واعتمادها رسمياً من “فيفا” يوكد أن مشاركة السعيدي أمام الهلال سليمة، وكان يجب على الهلال أن يطلع على اللائحة المحلية في الامارات، والتي تعزز قوة موقف الاهلي بخصوص تلك الشكوى”.

تويتر