فاز على الزمالك 3-2 في استاد هزاع

الأهلي «سوبر» الكرة المصرية

عبدالله بن محمد وسلطان الجابر يسلمان كأس السوبر لكابتن الأهلي عماد متعب. تصوير: أسامة أبوغانم وإريك أرازاس

احتفظ فريق الأهلي بلقب السوبر المصري لكرة القدم، بعد فوزه على الزمالك 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وعقب انتهاء المباراة تسلم فريق الأهلي كأس السوبر من رئيس شركة نادي العين لكرة القدم الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، ووزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان أحمد الجابر، بحضور رئيسي الأهلي والزمالك.

وصالح الأهلي جماهيره بعد موسم مخيب للآمال خسر خلاله لقبي الدوري والكأس، اللذين ذهبا إلى الغريم التقليدي، الزمالك.

وانفرد الأهلي بعدد الألقاب التي حققها في السوبر المصري، بعدما أضاف اللقب التاسع له في تاريخه (رقم قياسي)، فيما توقف رصيد الزمالك عند لقبين.

ووضع عمر جابر الزمالك في المقدمة في الدقيقة 26، لكن عبدالله السعيد ادرك التعادل لمصلحة الأهلي في الدقيقة 45 3، وعاد اللاعب ذاته وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 53، فيما أضاف زميله البديل مؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة 69، لكن محمود كهربا قلص النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 90 1.

وبجانب التتويج باللقب فقد واصل الأهلي علو كعبه على الزمالك بتحقيقه للفوز للمرة الرابعة في المواجهات التي جمعتهما في السوبر.

وتلقى الزمالك صدمة مبكرة بإصابة مدافعه علي جابر، الذي اضطر لمغادرة الملعب بعد تفاقم حالته ليجري المدرب فيريرا تبديلاً اضطرارياً بدخول المدافع محمد كوفي في الدقيقة 20.

وواصل الزمالك ضغطه على مرمى الحارس شريف إكرامي، واستفاد عمر جابر من «توهان» دفاع الأهلي وتابع تسديدة باسم مرسي ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 26.

وأضاع محمود كهربا فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32، احتسبها الحكم لمصلحته عقب تعرضه للإعاقة داخل منطقة الجزاء من أحمد فتحي.

واحتسب الحكم الإسباني ركلة جزاء لمصلحة الأهلي، بعدما تعرض لاعبه رمضان صبحي للعرقلة بواسطة حمادة طلبة لينجح عبدالله السعيد في تسجيل هدف التعادل الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وعاد الحكم الإسباني كارلوس كاربيليو لاحتساب ركلة جزاء لمصلحة الأهلي في الدقيقة 53، بعد تدخل عنيف من البديل محمد كوفي على وليد سليمان، لينجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه.

وفي الوقت الذي كان فيه الزمالك قريباً من معادلة النتيجة استطاع البديل مؤمن زكريا تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 68، مستفيداً من الكرة التي ارتدت من حارس المرمى أحمد الشناوي ليضعها في المرمى.

وعاد الزمالك لأجواء المباراة بعدما سجل محمود كهربا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 1، واستمرت المباراة سجالاً بين الطرفين إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3-2.

تويتر