برصيد 4 ضربات تحت المعدل

السيرغيني شريك لصدارة ثلاثية في «أسكورب أبوظبي سيتزين للغولف»

تقاسم المغربي فيصل السيرغيني، والإنجليزيان جوشوا وايت وغاري كينغ، أول من أمس، برصيد أربع ضربات تحت المعدل، مع نهاية اليوم الأول، صدارة الترتيب العام، من بطولة «أسكورب أبوظبي سيتزين المفتوحة» للغولف، المقامة على ملاعب نادي شاطئ السعديات في أبوظبي، وتختتم مساء اليوم، بمشاركة 128 لاعباً من 24 دولة، وتعد رابعة جولات موسم «غولف مينا» لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نسختها الخامسة، لفئتي المحترفين والهواة.

الإنجليزي كليمينتس يتصدر فئة الهواة

سجلت منافسات اليوم الأول، على صعيد فئة الهواة، صدارة الإنجليزي، تود كليمينتس، برصيد ضربتين تحت المعدل، وسط ملاحقة ثلاثية، من المغربي أمين المالكي، والإنجليزي جيمس ألن، والموهبة الشابة الهندي ريحان توماس (15 عاماً)، الذين تقاسموا مركز الوصافة برصيد صفر ضربة تحت المعدل.

واحتاج ثلاثي الصدارة إلى 67 ضربة لإنهاء مسلك اليوم الافتتاحي، المكون من 18 حفرة، بمعدل 72 ضربة، ما أهلهم للابتعاد في صدارة الترتيب برصيد خمس ضربات تحت المعدل، بفارق الضربة تحت المعدل عن الانجليزيين جاك شيبارد، وتوم بويز، والأسترالي بول بوكان، الذين احتاجوا إلى إنهاء المسلك بـ68 ضربة لاحتلال مركز الوصافة.

ونجح سفير مؤسسة الغولف في دبي، الجهة المنظمة والمروجة للبطولة، المغربي السيرغيني، في تحقيق أفضل نتيجة على صعيد اللاعبين العرب، واستلام موقع الصدارة في ختام اليوم الأول، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الابتعاد في المركز الأول، بتحقيقه ست ضربات بيردي «ضربة تحت المعدل» عند الحفر «2-3-9-13-14-15»، لولا إخفاقه عند الحفرة السادسة ووقوعه بخطأ ضربة البوغي، بعد أن احتاج إلى ضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة.

وفي سيناريو مماثل، حرمت ضربات البوغي، ودبل بوغي، التي تعرض لها الإنجليزيان، جاك شيبارد، بطل الجولة الثالثة في خور دبي، الأسبوع الماضي، وجوشوا وايت، بطل جولة الغولف في دول مينا للموسم الماضي، من الانفراد في صدارة الترتيب العام، خصوصاً على صعيد وايت، الذي احتاج إلى ضربتين فوق المعدل عند الحفرة 18 والأخيرة لإدخال الكرة في الحفرة. وعبر المغربي، فيصل السيرغيني، عن رضاه عن النتيجة التي حققها مع نهاية اليوم الأول، وقال في تصريحات صحافية: «تسلحت بعامل الصبر، وعدم التسرع خلال المنافسات، ما شكل مفتاحاً فارقاً، نحو عدم الوقوع في خطأ ضربات البوغي بعد الحفرة السادسة، ما منحني القدرة على تحقيق أربع ضربات بيردي إضافية، وتقاسم مركز الصدارة».

مضيفاً: «لم أحظَ بأفضل الضربات التي أتطلع إليها، لكنني نجحت في تحقيق المطلوب في أغلب الحفر، وتسجيل هذا الرقم يمنحني دافعاً خلال الجولتين المقبلتين والسعي نحو الوجود في المقدمة».

من جانبه، أوضح جوشوا وايت (23 عاماً) وفي تصريحات صحافية، أن «العودة مجدداً إلى تقديم العروض القوية، كفيلة باستعاد الثقة بالنفس نحو العودة مجدداً إلى وتيرة الفوز، وتقليص الفارق مع متصدري البطولة، ما سيعزز من فرص الدفاع عن لقب الجولة لموسم جديد، خصوصاً مع بقاء خمس جولات في أجندة الموسم الحالي».

تويتر