بعقد يمتد موسماً واحداً

الجزيرة يتعاقد مع عملاق السلة الأميركي كريستوفر

صانع الألعاب الأميركي كريستوفر هايز خلال مشاركته الموسم الماضي مع فريق ليميرا في الدوري البرازيلي. الإمارات اليوم

تعاقد نادي الجزيرة، أول من أمس، مع عملاق السلة الأميركي كريستوفر إكزافير هايز (28 عاماً)، بعقد يمتد موسماً واحداً، قابلاً للتجديد وفقاً للنتائج، وذلك للدفاع عن ألوان الفريق الأول خلال منافسات الموسم المقبل، دون الإفصاح عن التفاصيل المالية لقيمة العقد.

ويأتي تعاقد الجزيرة مع الأميركي هايز (203 سم)، خلفاً لمواطنه ريتشارد بيل، الذي أنهى علاقته بالفريق بانتهاء عقده مع نهاية الموسم الماضي.

ويعد الأميركي هايز، القادم من نادي ليميرا البرازيلي الذي حل معه الموسم الماضي بالمركز الثالث في الدوري البرازيلي الممتاز، أحد أبرز صانعي الألعاب على صعيد دوري الجامعات الأميركية بين عامي 2005 و2008 حين دافع عن ألوان فريق جامعة ديترويت، قبل أن يستهل عام 2009 مشواره الاحترافي في محاولات جادة للانضمام إلى فريق لوس أنجلوس ليكرز ضمن الدوري الأميركي للمحترفين «إن بي إيه»، التي لم تكلل بالنجاح، ما فتح الباب أمامه لتعاقدات على صعيد الدوريات البرازيلية، والأوروغويانية، والأرجنتينية، محققاً خلالها النتيجة الأفضل في موسم 2012 عبر قيادة فريق أغوادا للفوز بلقب الدوري الأورغواني الممتاز.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، والمشرف على قطاع كرة السلة، واللاعب الدولي الأسبق حمدان سعيد، أن «التعاقد بصورة مبكرة مع المحترف كريستوفر هايز على صعيد مركز صانع الألعاب، يأتي ضمن الحرص على تعزيز نسب التسجيل المرتفعة للفريق، خصوصاً على صعيد الرميات الثلاثية، إلى جانب إيجاد قائد يتمتع بشخصية قوية تتيح له تنفيذ الخطط الهجومية بالصورة المطلوبة».

وقال حمدان لـ«الإمارات اليوم»، إن «تعاقدات النادي منذ أغسطس الماضي سواء عبر التعاقد مع عملاق سلة الشارقة سالم مبارك، وصانع ألعاب الأهلي عبدالعزيز مراد، ركزت على إيجاد حلول بديلة خاصة على صعيد نمط اللعب السريع، لتأتي صفقة التعاقد مع الأميركي هايز ضمن النسق ذاته، لما يتمتع به من مهارات عالية وكفاءة على صعيد قراءته الصحيحة للملعب وخطط اللعب».

وعن الاستعدادات المبكرة للفريق الأول قال حمدان: «يمر الفريق بمراحل صعبة على صعيد مراحل الإعداد، والناجمة عن غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين ضمن الخدمة الوطنية والالتزامات الوظيفية، التي دفعت بإدارة النادي للتخلي عن المعسكر الخارجي الذي كان مقرراً في شهر أغسطس، وترحيله إلى مرحلة لاحقة خلال فترات توقف الموسم».

واختتم: «وضع نادي الجزيرة خطة متكاملة مع نهاية الموسم، سواء على صعيد نوعية التعاقدات، وصولاً إلى خطط الإعداد ليكون ضمن فرق المقدمة، إلا أن الظروف الملمة بلاعبي الفريق ستجعل المهمة تزداد صعوبة، خصوصاً مع اقتراب انطلاق الموسم في أكتوبر المقبل».

 

تويتر